>

الاثنين، 18 فبراير 2013

علاج بكتيريا المعده

 علاج بكتيريا المعده

هيليكوباكتر بيلوري، أو بكتيريا، هي نوع من البكتيريا التي تسبب التهاب المعدة من بطانة المعدة، ويمكن أن تؤدي إلى قرحة المعدة. بكتيريا بيلوري H. موجود في معظم الناس ولا يسبب علامات أو أعراض، ولكن في بعض الناس البكتيريا يمكن أن يؤدي إلى قرحة المعدة وسرطان المعدة.

 أعراض البكتيريا في المعدة

 أعراض البكتيريا في المعدة مهاجمة بطانة المعدة تشمل ألم حارق ومؤلم في البطن، وفقدان الشهية، التجشؤ المفرط، والنفخ، وفقدان الوزن والغثيان والقيء. هذه الأعراض تحدث عادة بعد تناول الطعام، ولكن يمكن أن يحدث في أي وقت. يمكن التهاب شديد في بطانة المعدة يؤدي إلى النزيف وأعراض القيء الدم، والبراز الأسود والقطرانية. وينبغي السعي إلى عناية طبية على الفور ما اذا كنت تشك نزيف في المعدة.

تشخيص البكتيريا في المعدة

ويمكن استخدام عدة اختبارات لتحديد التشخيص. عينة من الدم قد تكشف عن البكتيريا البكتيريا في الجسم. ويمكن أيضا أن تختبر عينة البراز للتحقق من البكتيريا. في الامتحان التنظير، طبيبك المواضيع نطاق رقيقة مرنة إلى أسفل الحلق إلى المعدة. مع نطاق، يمكن لطبيبك عرض أي شذوذ في المعدة والأمعاء الدقيقة العليا، وإزالة عينات الأنسجة لاختبار للبكتيريا بيلوري H..

  علاج بكتيريا المعدة

علاج للبكتيريا المعدة تنطوي على المضادات الحيوية للقضاء على البكتيريا. وتعطى عادة دورة الأسبوع 2 من مزيج من المضادات الحيوية مثل Biaxin وFlagyl على أمل أن البكتيريا لن تصبح مقاومة للمضادات الحيوية واحدة أو أخرى. قد يوصي طبيبك أيضا مخفضات حمض المعدة مثل برايلوزيك وPrevacid. أغلقت هذه الأدوية أسفل مضخات حامض المنتجة في المعدة. حاصرات الهيستامين مثل زانتاك وبيبسيد يقلل من كمية الحامض في الجهاز الهضمي.

متابعة ومنع

 لطبيبك قد ترغب في فحصها مرة أخرى للبكتيريا بيلوري H. بضعة أسابيع بعد العلاج للتأكد من أن البكتيريا لم يعد في النظام الخاص بك. للمساعدة على منع البكتيريا من التأثير بطانة المعدة الخاصة بك، الإقلاع عن التدخين، وتجنب الكحول والأسبرين إلا أن تأخذ بناء على نصيحة الطبيب.
 علاج بكتيريا المعده

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق