>

الأربعاء، 20 فبراير 2013

ما هو قصور القلب الاحتقاني؟

ما هو قصور القلب الاحتقاني؟

قصور القلب الاحتقاني هو حالة يكون فيها القلب لا يمكن توفير ما يكفي من الدم المؤكسج بشكل كاف لبقية الجسم. تدفق الدم من القلب يبطئ، مما تسبب في الدم يعود إلى القلب لإجراء نسخ احتياطي في الدورة الدموية وزحم الأنسجة. يمكن أن يكون سبب قصور القلب الاحتقاني من قبل مختلف الظروف، بما في ذلك النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم، ومرض الشريان التاجي، ومرض صمام القلب من، تدهور عضلة القلب، عدم انتظام ضربات القلب وعيوب القلب موجودة عند الولادة.

تحديد


     ويمكن تحديد قصور القلب الاحتقاني من خلال سلسلة من الاختبارات، أولاهما عادة رسم القلب (ECG). يوثق هذا الاختبار نبضات القلب والنشاط الكهربي، مما يسمح الأطباء للكشف عن أي عدم انتظام ضربات القلب يحتمل.

     مخطط صدى القلب بالموجات فوق الصوتية هو متعدد الأبعاد للقلب. يتم حساب قياس السريرية لتحديد مدى كاف قلبك ضخ الدم من خلال الصدى. وهذا ما يسمى جزء الخاص طرد (EF)، وأنه يقيس نسبة الدم الغني بالأكسجين البطين الأيسر يضخ إلى الأجهزة الأخرى في الجسم. في نوعان رئيسيان من قصور القلب الاحتقاني، الانقباضي والانبساطي، الأول هو شرط فيها EF الخاص يتناقص مع ضعف قلبك. المرضى الذين يعانون من قصور القلب الانقباضي لديهم من EF 50 في المئة أو أقل. قصور القلب الانبساطي في ويصلب البطين الأيسر ويعاني من مشاكل الاسترخاء، والذي يسبب الدم لدفع مرة أخرى إلى الدورة الدموية. مرضى فشل القلب الانبساطي تظهر عموما EF العادية.

     الاختبارات الشائعة الأخرى تشمل تصوير القلب، التي تحدد وجود مرض الشريان التاجي، واختبار عملية واختبارات الدم مصممة للإشارة إلى أنواع مختلفة من أمراض القلب.

الأعراض


     أعراض قصور القلب الاحتقاني وتشمل التعب الشديد، ضيق التنفس، تورم في الساقين والكاحلين والقدمين والبطن و؛ صعوبة في التنفس عند الاستلقاء، سرعة ضربات القلب أو عدم انتظام؛ والسعال المستمر، مشاكل في النوم، والغثيان. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، اتصلي بطبيبك على الفور.

أنواع


    
في نوعان رئيسيان من قصور القلب الاحتقاني، الانقباضي والانبساطي، الأول هو شرط فيها جزء الخاص طرد (EF) يتناقص مع ضعف قلبك. EF الخاص بك هو القياس الذي يحدد كيف السريرية على نحو كاف قلبك ضخ الدم. من خلال صدى والأطباء حساب النسبة المئوية من الدم الغني بالأكسجين البطين الأيسر يضخ إلى الأجهزة الأخرى في الجسم. المرضى الذين يعانون من قصور القلب الانقباضي لديهم من EF 50 في المئة أو أقل.

    
قصور القلب الانبساطي في، البطين الأيسر وتصلب لديه مشكلة الاسترخاء، مما تسبب في الدم مرة أخرى إلى لدفع الدورة الدموية. مرضى فشل القلب الانبساطي تظهر عموما EF العادية. الشرط هو أكثر prevalant بين المرضى الذين تتراوح أعمارهم بين 75 و كبار السن، كما يمكن أن يبدأ البطين الأيسر بشكل طبيعي لتشديد أثناء عملية الشيخوخة.

إدارة


    
تشخيص مرة واحدة، مزيج جيد من الأدوية، والرصد السليم من قبل طبيب القلب وتغيير نمط الحياة المناسب مساعدة المرضى وإدارة حالة تحسين نوعية الحياة. الأدوية الشائعة المستخدمة لعلاج الانقباضي والانبساطي قصور القلب الاحتقاني وتشمل حاصرات بيتا ومثبطات ACE، والتي خفض ضغط الدم، وبطء معدل ضربات القلب، وتساعد على تقليل عبء العمل قلبك. هم ركيزة أساسية لعلاجات دوائية قصور القلب الاحتقاني. أدوية أخرى، مثل مدرات البول، التي تعرف أيضا باسم حبوب منع الحمل المياه، وإزالة كل من المياه الزائدة وتراكم الأملاح في الجسم، ويسبب لك للتبول بشكل متكرر.

    
وهناك حاجة إلى الأجهزة الطبية أو الجراحة لبعض مرضى فشل القلب. أجهزة ضبط نبضات القلب وأجهزة تنظيم ضربات القلب التي تزرع في الجسم القلب (ICD ل) هي أجهزة تعمل بالبطاريات التي يتم زرعها تحت الجلد. ويرد الجهاز لقلبك قبل ثلاثة أسلاك، والتي ترسل نبضات كهربائية إلى القلب عند الحاجة. وكشف ICD ضربات القلب غير طبيعية، وتوفير العلاج بواسطة صدمة قلب مرة أخرى إلى النبض الطبيعي. أجهزة ضبط نبضات القلب فعلا '"تيرة" معدل ضربات القلب الخاص بك، ومراقبة ذلك، والتأكد من أنها تخفق في إيقاع منسقة.

    
في بعض الحالات هناك حاجة لعملية جراحية في الشريان التاجي. هنا، والأطباء إعادة توجيه الدم حول الشرايين التي قد ضاقت أو انسداد، والسماح لأفضل الغني بالأكسجين تدفق الدم إلى القلب. وهناك حاجة إلى زرع قلب في الحالات القصوى من قصور القلب الاحتقاني، عندما قلب المريض يحتاج إلى إزالته واستبداله بقلب متبرع سليم.
خبير انسايت

    
قصور القلب الاحتقاني مع EF منخفضة تصل إلى 5 في المئة ليشعر وكأنه يميل تعبوا للغاية لكم، لديك عسر الهضم وانتفاخ وبشدة جميع في نفس الوقت. سيرا على الأقدام من واحدة من نهاية غرفة إلى أخرى، صعود الدرج، وهو يرقد على سريره باستخدام أقل من ثلاثة الوسائد وتناول الطعام دون أن بضيق في التنفس كلها صعبة للغاية عندما تعاني من هذا الشرط.

    
وأكثر الأعراض وضوحا ويبدو أن التعب الشديد، تليها زيادة الوزن الزائدة وانتفاخ الكاحلين. الشعور المتضخمة وكما لو كان لديك عسر الهضم هي نتيجة لاحتباس السوائل. استدعاء الطبيب على الفور إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض. كعادة، والتحقق من النبض بشكل منتظم. بهذه الطريقة يمكنك مراقبة أي ضربات القلب بشكل غير طبيعي سريع أو بطيء في وقت مبكر، قبل أن يحدث أي أعراض محتملة.
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق