>

السبت، 16 فبراير 2013

اسباب ارتفاع انزيمات الكبد alt ast

اسباب ارتفاع انزيمات الكبد alt ast

يمكن القيام باختبار للدم للتحقق من وجود مشاكل في انزيمات الكبد في الدم. الانزيمات التي تشمل إنزيم (AST) والألانين ألانين (ALT). توجد انزمات AST في الكبد والعضلات والمخ والقلب والكلى. تم العثورعليها في المقام الأول في الكبد ALT. المستويات مرتفعة من  أو  ALT/ AST تشير لحدوث ضررفي  العضلات، والإصابة في الكبد أو أمراض الكبد.
اسباب ارتفاع انزيمات الكبد امراض الكبد اسباب ارتفاع انزيمات الكبد alt اسباب ارتفاع انزيمات الكبد عند الحامل  اسباب ارتفاع انزيمات الكبد عند الرضيع ماهي اسباب ارتفاع انزيمات الكبد عند الاطفال اسباب ارتفاع انزيمات الكبد اثناء الحمل اسباب ارتفاع انزيمات الكبد في الدم اسباب ارتفاع انزيمات الكبد وعلاجها


التهاب الكبد B أو C


التهاب الكبد هو مرض فيروسي يصيب الكبد. التهاب الكبد A هو الأكثر شيوعا. وينتقل المرض عن طريق البراز من الشخص المصاب.عدم غسل اليدين يؤدي الي انتشار المرض، وكذلك تناول المحار المحار الخام أو غير المطبوخ. تتضمن الأعراض التعب، والغثيان وآلام في الجانب الأيمن من البطن تحت القفص الصدري الخاص بك، والحمى، التهاب العضلات وفقدان الشهيةذهب تلك الأعراض تلقاء نفسها في شهرين إلى ثلاثة أشهر.




أمراض الكبد الدهنية


 أمراض الكبد الدهنية تؤدي في النهاية إلى تليف الكبد، وهو سبب شائع للفشل الكبد، والحاجة إلى عملية زرع. ويمكن علاج ذلك مع الانسولين و الأدوية مثل أفانديا، وأكتوس Glucophage. النظام الغذائي وممارسة الرياضة، يؤدي إلى فقدان الوزن، يمكن عكس مساره المرض.



  البدانة


 يمكن أن تؤدي إلى السمنة الي أمراض الكبد الدهنية.

الأدوية


 قد تسبب بعض الأدوية أنزيمات الكبد مثل الاسيتامينوفين ونابروكسين، الأدوية والوصفات الطبية لارتفاع الكوليسترول في الدم، الأدوية المضادة للمصادرة، والمضادات الحيوية والأدوية القلبية الوعائية.



 أقل الأسباب الشائعة


 أسباب أقل شيوعا من الإنزيمات مرتفعة هي التهاب الكبد الكحولية والتهاب الكبد الذاتية، وتليف الكبد، ومرض الاضطرابات الهضمية، والعدوى الفيروس المضخم للخلايا، وسرطان الكبد، والنوبات القلبية، التهاب الجلد والعضلات، والتهاب المرارة، فيروس ابشتاين بار، عدد كريات الدم البيضاء، ضمور العضلات، داء ترسب الأصبغة الدموية والغدة الدرقية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق