>

الخميس، 28 فبراير 2013

علاج حمض اليوريك

ما هو علاج اليوريك حمض؟

حمض اليوريك هو مادة كيميائية التي يتم إنشاؤها بشكل طبيعي من قبل الجسم السليم. في المستويات العادية، وجود حمض اليوريك في الدم هو مقبول. يحدث عندما يتم تقسيم بعض الأطعمة، والأدوية أو المواد التي هي عالية في البيورينات باستمرار. (A البيورين هو مركب العطرية الحلقية غير المتجانسة التي تحتوي على حلقة بيريميدين الاميدازول.) ومع ذلك، إذا كان مستوى حمض اليوريك في الدم مرتفعة، وهي حالة تسمى فرط حمض البول بالدم يحدث، الأمر الذي يتطلب العلاج. يمكن أن يكون سبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك من خلال تناول الكثير من الأطعمة الغنية البيورين؛ من مشاكل الكلى التي تمنع من حمض اليوريك التي تفرز؛ بعض الأدوية، أو عن طريق مرض الكامنة. العلاج ينطوي على حل مرض الكامنة أو علاج فرط حمض البول بالدم أو كليهما.

مستويات حمض اليوريك العادي

 الجسم بشكل طبيعي يحتوي على مستوى ثابت من حمض اليوريك، وليس هناك حاجة العلاج طالما أن مستويات حمض اليوريك في الدم ضمن المعدل الطبيعي هذا. هذا النطاق هو بين 3.0 و 7.0 ملغم / DL. مستويات حمض اليوريك حول ملغ 7.0 / مد تتطلب العلاج من نوع ما.

علاج حمض اليوريك

 أسهل علاج لحمض اليوريك هو تجنب الأطعمة و / أو الأدوية التي هي غنية بالبيورين ويسبب حمض إلى أن يتم إنتاجها في الزائدة. وقد ينطوي هذا على تجنب القهوة والكحول والأسبرين، والماكريل، والكبد وغيرها من الأطعمة الغنية البيورين. بعض الأدوية، مثل أدوية العلاج الكيميائي، تسبب مستويات مرتفعة من حمض اليوريك وعادة لا يمكن تجنبها لأن الأدوية توفير العلاج المنقذ للحياة. في هذه الحالات، إذا لا يمكن أن مادة البيورين الغنية يمكن تجنبها، قد يكون مطلوبا طرق العلاج الأخرى لإدارة حمض اليوريك في الدم.

أمراض تتطلب معالجة حمض اليوريك

 بعض الأمراض أيضا تسبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم، والتي قد تتطلب العلاج. النقرس، وإدمان الكحول، والحماض، وسرطان الدم، التسمم بالرصاص، والسكري، قصور الدريقات، والحمل، والسكري السامة جميع الأمراض أو الظروف التي يمكن أن تسبب ارتفاع مستويات حمض اليوريك. اذا كان من الممكن، وعلاج الشرط الأساسي هو أفضل طريقة لعلاج المشاكل التي تنشأ حمض اليوريك. ومع ذلك، وعلاج أو علاج الشرط الأساسي ليس من الممكن دائما.

كيفية التعامل مع مستويات حمض اليوريك

 الأسباب الكامنة وراء ارتفاع مستويات حمض اليوريك يمكن حلها، فمن الأفضل لعلاج حمض اليوريك نفسها. هناك عدد من الأساليب المختلفة للقيام بذلك. بعض الأدوية تمنع قدرة الجسم على امتصاص حمض اليوريك. أدوية أخرى تمنع الجسم من إنتاج حمض اليوريك. قد يتم فرض هذه الأدوية دواء والصيانة اليومية أن المريض يبقى لسنوات، أو طالما أن الشرط الأساسي الذي يسبب فرط حمض البول بالدم ما زالت مستمرة.

حمض اليوريك أدوية علاج

 Allupurionol وfebuxostate من الأدوية التي تستخدم لخفض أو منع إنتاج الجسم من حمض اليوريك. بالبروبنيسيد يؤدي إلى إبطاء معدل امتصاص الأحماض اليوريك ويساعد الجسم في التخلص من الملح الزائد حمض اليوريك. سلفينبيرازون يقلل من مستويات حمض اليوريك في الدم وجدت. هذه الأدوية علاج المشكلة فقط حمض اليوريك، وليس الشرط الأساسي، وإذا أوقف المريض لذلك استخدام من الأدوية، ومستويات حمض اليوريك سترتفع مرة أخرى، وتبقى مرتفعة طالما استمرت السبب الكامن وراء.
 علاج حمض اليوريك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق