>

الأربعاء، 27 فبراير 2013

اسباب ارتفاع حمض اليوريك

 اسباب ارتفاع حمض اليوريك

فرط حمض البول بالدم عند نتاج  كميات زائدة من حمض اليوريك موجودة في مجرى الدم لشخص ما. في الاشخاص الاصحاء، وحمض اليوريك يتدفق عبر الكبد إلى مجرى الدم و، حيث تفرز في البول إما، أو تمر عبر الأمعاء لتنظيم المستويات. فرط حمض البول بالدم قد تنجم عن أسلوب الحياة والعادات إما فقراء أو بسبب أمراض أخرى أو العلاجات الطبية لمثل هذه الظروف. النقرس وحصوات الكلى نوعان من الأمراض الطبية التي يمكن أن تنجم عن ارتفاع مستويات حمض اليوريك. ينبغي ان تكون  مستويات حمض اليوريك للمرأة أن تكون بين 2.4 و 6.0 ملغم / دل، في حين أن مستويات الرجال ينبغي أن يكون بين 3.4 و 7.0 ملغم / دل.

الجفاف وظائف الكلى

 عندما لا تستهلك الماء والسوائل الأخرى بكميات كافية، والكلى لا تعمل بشكل صحيح. لن حمض اليوريك يمكن إزالتها من الدم من خلال إفراز، وسوف تتراكم في كميات عالية بشكل غير طبيعي. لمنع الجفاف والحفاظ على الكلى تعمل كما ينبغي، يجب عليك شرب الماء على مدار اليوم، وخاصة عندما تمارس أو الساخنة إذا تكون درجات الحرارة.

البيورين الأغذية الغنية

 سواء كانت البيورينات، والتي هي المركبات المحتوية على النيتروجين، داخل خلايا الجسم، أو تقديمهم إلى الجسم مع الغذاء. يمكن أن يسبب البيورينات الزائدة مستويات مرتفعة من حمض اليوريك، والتي قد تتراكم في الأنسجة وشكل بلورات، مما تسبب في ارتفاع مستويات حمض اليوريك في الدم. يجب أن تؤكل الأطعمة التي تحتوي على البيورينات، بما في ذلك الجهاز واللحوم الحمراء، المأكولات البحرية وبعض، في الاعتدال، أو القضاء عليها كليا، للحفاظ على مستويات حمض اليوريك في التوازن.

الإفراط في استهلاك الكحول

  الكحول، والبيرة والنبيذ وخاصة، يمكن أن تزيد مستويات حمض اليوريك. من أجل تحقيق الاستقرار حمض اليوريك في مجرى الدم، قد تحتاج للقضاء على الكحول.

الأدوية

  يمكن بعض الأدوية، مثل تلك المستخدمة لعلاج ارتفاع ضغط الدم، وكذلك الأسبرين وفيتامين C والنياسين وغيرها، تنتج مستويات عالية من حمض اليوريك. يمكن العلاج الكيميائي لعلاج السرطان أيضا أن يكون السبب.

السرطان

 يمكن أنواع معينة من السرطان مثل سرطان الغدد الليمفاوية غير هودجكين، الغدد الليمفاوية، سرطان الدم والحالات الطبية الأخرى، مثل فقر الدم المنجلي وفشل القلب يسبب انهيار زادت من خلايا الجسم ويؤدي إلى فرط حمض البول بالدم.

البدانة

 يمكن أن تسبب السمنة كميات كبيرة من الوزن في الانخفاض على الكلى، ومنعهم من أداء وظيفته بشكل صحيح. يمكن فقدان الوزن الزائد والحفاظ على وزن صحي يمنع فرط حمض البول بالدم.
 اسباب ارتفاع حمض اليوريك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق