>

الأحد، 24 فبراير 2013

حمض اليوريك

  حمض اليوريك

حمض اليوريك، وجدت في البول والدم، هو منتج النفايات المتبقية بعد عمليات الجسم الكيميائية العادية. يمكن أن تشكل بعد العلاج الكيماوي والإشعاع. يمكن لأي تراكم غير طبيعي في حمض اليوريك يؤدي إلى ظروف صحية مختلفة.

ما هو حمض اليوريك؟


     A عالية المستوى اليوريك الحمضية (فرط حمض البول بالدم) يدل على وجود كمية كبيرة بشكل غير طبيعي من حمض اليوريك في الدم. وحمض اليوريك هو شكلت النفايات من انهيار البيورين، والتي هي جزء من الأنسجة البشرية وجدت في كثير من الأطعمة. الأطعمة الغنية البيورين في اللحوم وتشمل مثل الكلى، الرنجة الأسماك مثل، الماكريل والسردين، الخميرة، البقول، والبيرة والمشروبات الكحولية الأخرى. ويتم نقل حمض اليوريك عن طريق الدم، ويمر عن طريق الكلى، ويفرز من الجسم في البول.

تأثيرات جانبية


     يمكن لمستويات عالية من حمض اليوريك يسبب النقرس، حصى الكلى أو الفشل الكلوي. قد تحدث أيضا حالة قبل بدء ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب أو مرض مزمن في الكلى.


اسباب حمض اليوريك



     انخفض رفيع المستوى اليوريك الحمضية بسبب ربما لزيادة مستويات الإنتاج من حمض اليوريك أو مستويات من القضاء في الجسم من حمض اليوريك. ويمكن لعوامل مثل ضغط الدم الدواء، والاستهلاك المفرط للكحول، وعلم الوراثة، واتباع نظام غذائي البيورين الغنية تؤدي إلى هذا الشرط.

تشخيص حمض اليوريك


     الطبيب سوف يشخص عادة ما يكون العد حمض اليوريك عالية استنادا إلى الاختبارات المعملية، وسوف نتبين وجود ظروف أخرى ذات صلة.

حمض اليوريك وعلاجه


     العلاج يشمل الحد من استهلاك الأطعمة التي تحتوي على البيورين، واستشارة الطبيب قبل تغيير الدواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق