>

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

الطعام الغني باليود

 الطعام الغني باليود

اليود هو المغذيات التي تحافظ على الغدة الدرقية صحية ويساعد هذه الغدة المهمة على إنتاج الكمية الصحيحة من الهرمونات الدرقية. لأن العديد من المنتجات الغذائية المخصبه التجارية مع هذا المعدن، فإن معظم الناس تحصل على ما يكفي من اليود في وجباتهم الغذائية اليومية. ومع ذلك، إذا كنت قلقا بشأن كمية اليود الخاص بك، يمكنك الاختيار من بين الأطعمة التي هي غنية عدد في اليود.

الملح والأطعمة المالحة

 اليوم، معظم الناس ياحصول على الكثير من اليود في وجباتهم الغذائية ليتم إضافة الملح المعدنية ل. هذا هو السبب هو المسمى الأكثر التجارية ملح الطعام باسم "المعالج باليود." قبل اعتماد ممارسة بإضافة اليود إلى الملح في 1920s، ومع ذلك، وضعت الناس في أجزاء من الولايات المتحدة ومشاكل الغدة الدرقية goiters بسبب نقص اليود في النظام الغذائي. منذ أواخر القرن 20th، ومع ذلك، فقد أصبح البحر الملح أكثر على نطاق واسع كبديل لملح الطعام الطهي. بينما ملح البحر والعديد من المزايا، فإنه يحتوي على تركيزات أقل بكثير من اليود من ملح الطعام المصنعة تقليديا.

عشب البحر

 عشب البحر، وهو نوع من الطحالب التي تنمو في المياه المالحة بالمحيطات والبحار، وهي مرتفعة باليود. وهناك عشب البحر يحتوي على السعرات الحرارية ولكن فقط تسعة يوفر أكثر من مرتين بدل اليومية الموصى بها، أو RDA، من اليود. يستخدم عشب البحر في بعض المطابخ الآسيوية ويمكن معالجتها لإنتاج مكثفات المستخدمة في الأغذية المعلبة.

منتجات الألبان

منتجات الألبان والزبادي خاصة، غنية باليود. وهناك نوع من الزبادي قليل الدسم يحتوي على أكثر من 50 في المئة من RDA الخاص من اليود، في حين أن حصة واحدة من الحليب يحتوي على 2 في المئة تقريبا 40 في المئة من RDA الخاص بك من هذا المعدن. يمكن أيضا أن يكون الجبن مصدرا هاما من المواد الغذائية، وتوفير 7 أو 8 في المائة من RDA.

المياه المالحة الأسماك

 أسماك المياه المالحة تميل إلى أن تكون عالية باليود بسبب بيئتها يحتوي على هذه المواد الغذائية، والعديد من اليود التركيز في أنسجة الأسماك أجسادهم. أصناف المأكولات البحرية التي هي غنية وخاصة في اليود تشمل باس البحر، الحدوق، سمك القد وسمك الفرخ. سمك القد  يحوي علي حوالي 66 في المئة من RDA للاليود.

الفواكه والخضروات التي تزرع في التربة الغنية على اليود

 بعض أجزاء من البلاد تركيزات اليود منخفضة جدا في التربة، مما قد يؤدي الى نقص اليود في الغياب من المكملات الغذائية. هذا صحيح بصفة خاصة من التربة على ارتفاعات عالية أو التربة في أجزاء من البلاد بعيدا عن سواحل بحرية. أجزاء أخرى من البلاد، ومع ذلك، فقد اليود التربة الغنية، والفواكه والخضروات التي تزرع في هذه التربة سيكون تركيزات أعلى من اليود. الفراولة، على وجه الخصوص، هي مصدر جيد من اليود، تحتوي على حوالي 7 أو 8 في المائة من RDA في كل حصة.

مصادر أخرى

 المصادر الغذائية الأخرى من اليود تشمل البيض والجمبري والفاصوليا والبطاطا المخبوزة البحرية. (انظر الموارد). يمكن أيضا أن يكون الخبز مصدر جيد من اليود، وذلك لأن بعض الخبازين إضافة اليود إلى العجين ومكيف.
 الطعام الغني باليود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق