>

الأحد، 24 فبراير 2013

الاطعمه النباتيه الغنيه بالحديد

 الاطعمه النباتيه الغنيه بالحديد

اللحوم الحمراء والكبد هي مصادر غنية من الحديد، أساسيا في تشكيل البروتين الهيموغلوبين. أكبر عنصر في خلايا الدم الحمراء والهيموجلوبين هو المسؤول عن قدرة خلايا الدم الحمراء لجمع ونقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة والأعضاء. أو في حالات حيث لا يمكن استيعاب الخلايا كافية الحديد وفقر الدم يمكن أن يحدث. وتشمل أعراض فقر الدم والتعب، ونيس اهث، والصداع، وفقدان الشهية وشاحب اللون.


إذا كنت على نظام غذائي نباتي، ولا يمكن الاعتماد على مصادر حيوانية للحديد، يمكنك تلبية متطلبات الحديد يوميا عن طريق الخضروات المستهلكة الغنية بالحديد بدلا من ذلك. وزارة الزراعة الهرم الغذائي يوحي النباتيين الحديد من خلال تناول الأطعمة الملحق من المجموعات، التالية: الخضراء، والخضار الورقية والبقوليات والحبوب والحبوب.



    
الهيم مقابل غير هيم،
        
تم العثور على هيم الحديد في خلايا الدم الحمراء.

        
في الغذاء، وجدت الحديد في شكلين - الهيم وغير الهيم. تم العثور على هيم الحديد في خلايا الدم الحمراء، يمتص بسهولة وتشكل 40 في المئة من الحديد الموجود في اللحوم والأسماك والدواجن. الأطعمة ذات الأصل النباتي والبيض ومنتجات الألبان بنسبة 100 في المئة غير هيم الحديد التي لا توجد في خلايا الدم الحمراء. لأن الاعتماد على النباتيين مصادر الغذاء ذات الأصل النباتي للتغذية والحديد والحفاظ على البدلات اليومية المطلوبة (RDA) من الحديد هو أكثر أهمية.

        
للإجابة على السؤال عما إذا كان تجنب اللحوم الغنية بالحديد يمكن أن يؤدي إلى فقر الدم، وباحثين من دائرة البحوث الزراعية، جراند فوركس أجرى مركز بحوث التغذية البشرية دراسة طويلة الأجل لتحليل حالة الحديد للمرأة النباتية وغير النباتية. تختلف الوجبات المواضيع 'كثيرا من حيث اللحوم ومحتويات الحمض النباتي. الأحماض هي المواد الفايتك وجدت في بعض الخضراوات والشاي في جميع التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص الحديد. وقد تم قياس غير هيم الحديد الامتصاص من وجبات كاملة بعد أربعة أسابيع. أشارت النتائج إلى أن تم استيعاب أقل وإن كانت غير هيم الحديد من قبل النساء من الحديد الهيم نباتي، في النظام الغذائي غير نباتي، وامتصاص قد تؤثر على أي الهيموغلوبين. في الواقع، والباحثين الذين قياس الحديد تفرز في البراز وجدت أن النساء أقل نباتي تفرز الحديد من غير نباتي النساء.
    
مفتاح الاستيعاب

        
يمكن وفقا لدراسات في جامعة هارفارد، وفيتامين (ج) سترات الأطعمة الغنية مثل الحمضيات والفلفل الأخضر والخضار الورقية الخضراء increasefontsize امتصاص الحديد. يمكن حامض الستريك، والسكريات والأحماض الأمينية والكحول أيضا تعزيز امتصاص الحديد. ومن المثير للاهتمام، يمكن أن مخازن الحديد في الجسم تؤثر على امتصاص الحديد أيضا. وجد الباحثون في جامعة هارفارد أن الأشخاص يعانون من نقص الحديد لديها مستويات أعلى من امتصاص الحديد من تلك التي مع مخازن الزائدة في الجسم من الحديد. هذه النتيجة تشير إلى أن النباتيين، وعلى الرغم من اتباع نظام غذائي غني غير الهيم من الحديد، الحديد أقل مصدر للامتصاص، والحفاظ على مستويات صحية من الحديد.
    
الخضار الغنية بالحديد

        
للنباتيين، نظام غذائي غني بالحديد تشمل الخضار الورقية الخضراء مثل أصلع، الكرنب، والسبانخ والبقوليات zoals الكلى الفاصوليا والعدس والحمص والحبوب الحبوب الكاملة والمكسرات والعسل الأسود وبعض الفواكه المجففة. المصادر الجيدة للحديد وتشمل الحبوب للنباتيين الحبوب الكاملة ودقيق والخضار الورقية الخضراء، العسل الأسود، البقول العدس وzoals الفاصوليا، وبعض الفواكه المجففة. وبالإضافة إلى ذلك، يعتبر غذاء الأعشاب البحرية الغنية في سوبر الكالسيوم والحديد وحمض الفوليك. يمكن أن تؤكل Hijiki ونوري الخام في الحساء والسلطات والسوشي. لضمان تحسين الاستيعاب، إضافة مجموعة واسعة من الفواكه الغنية بفيتامين C.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق