>

الثلاثاء، 19 فبراير 2013

الأمراض العصبية العضلية

  1.  الأمراض العصبية العضلية

وفقا لميدلاين بلس، هي سبب الأمراض العصبية والعضلية من الخلايا العصبية المتدهورة أو الانهيار. عندما الخلايا العصبية تتدهور والعضلات تفقد صلتها الجهاز العصبي وكسر في نهاية المطاف أو أصبحت ضعيفة. بعض من الأعراض الأكثر شيوعا المرتبطة الأمراض العصبية والعضلية والوخز وآلام والأوجاع، وتشنجات، والمشاكل المشتركة. بعض الأمراض العصبية والعضلية والأكثر شيوعا تشمل التصلب الوحشي الضموري، ضمور العضلات، الوهن العضلي الوبيل، ضمور العضلات الشوكي الصلبية، ومرض باركنسون.

الحثل العضلي


     ميدلاين بلس يوضح ان الضمور العضلي يشير إلى مجموعة من الاضطرابات التي تجعل العضلات ضعيفة. مع مرور الوقت هذه الاضطرابات تسبب الأنسجة العضلية في التدهور. وفقا لعيادة مايو كلينيك، أعراض ضمور العضلات تشمل ضعف العضلات، وعدم وجود تنسيق والتقدمية بالشلل، شلالات متكررة، عضلات الساق الكبيرة، صعوبة في تشغيل أو القفز، والتخلف العقلي البسيط. ويتسبب ضمور العضلات عن طريق طفرة جينية.



التصلب الجانبي الضموري


     وفقا لمايو كلينيك، والتصلب الوحشي الضموري (ALS) يسبب ضعف العضلات المدقع والنتائج في نهاية المطاف إلى الموت. مرض لو جيريج هو الاسم الاكثر شيوعا لALS. ما يقرب من 1 إلى 3 أشخاص من كل 100،000 شخص في جميع أنحاء العالم لديهم هذا المرض. معظم الأطباء لا يعرفون وقت ما يسبب المرض. واحدة من أولى علامات المرض هو ارتعاش العضلات وثقل اللسان، والأطراف الضعيفة.



الوهن العضلي الوبيل


     وفقا لعيادة مايو كلينيك، الوهن العضلي الوبيل في نتائج التعب السريع وضعف عضلات الجسم الطوعية. السبب الرئيسي وراء الوهن العضلي الوبيل هي العلاقة بين الأعصاب والعضلات الانهيار. الوهن العضلي الوبيل لا يوجد لديه علاج، ولكن هناك طرق لتخفيف الأعراض المرتبطة بهذا المرض. حوالي 2 من 10،000 شخص يكون الوهن العضلي الوبيل، والمرض أكثر شيوعا بين النساء تحت سن ال 40 والرجال الذين تزيد أعمارهم على 60 عاما.

 ضمور العضلات الشوكي الصلبية


     وفقا للمعهد الوطني للصحة، الصلبية في العمود الفقري نتيجة ضمور العضلات في الخلايا العصبية الحركية أقل تتدهور تدريجيا. وهذا يؤدي إلى ضعف العضلات، تليف، وضمور العضلات الشوكي وضمور العضلات الصلبية تحدث فقط في الذكور. وفقا لMDA.org، ضمور العضلات الشوكي الصلبية يحدث بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و 50 في معظم الأحيان. ضمور العضلات الشوكي الصلبية هو مرض العصبية والعضلية التي يتقدم ببطء شديد على مدى عقود.


 

 مرض باكنسون


     وفقا لمايو كلينيك، ومرض باركنسون هو أيضا المرض الذي يتطور ببطء كما الشوكي ضمور العضلات الصلبية لا. أول علامة والأكثر شيوعا من مرض باركنسون هو الهزات في يد الشخص. لا يوجد حاليا أي علاج لمرض الشلل الرعاش، ولكن هناك بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد على تخفيف الأعراض. أعراض أخرى للمرض باركنسون تشمل حركة بطيئة والعضلات جامدة، وموقف ضعف أو التوازن، وفقدان حركة أوتوماتيكي، والتغيرات الكلام، والخرف. ويتسبب مرض باركنسون بسبب نقص الدوبامين، وهي مادة كيميائية موجودة في الدماغ. نقص الدوبامين يحدث عندما خلايا الدماغ التي تنتج الدوبامين عادة تصبح ضعف أو الموت.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق