>

الاثنين، 25 فبراير، 2013

مصادر اليود في الغذاء

 مصادر اليود في الغذاء

مصادر اليود في الغذاء :فمن المهم أن تحصل علي الكمية المنسبة من اليود في النظام الغذائي الخاص بك للتأكد من أن الغدة الدرقية تعمل في حالة عمل جيدة. دون ما يكفي من اليود، قد يحدث اضطرابات الغدة الدرقية، واضطرابات الدماغ ويعانون حتى الإجهاض متعددة. إذا واجهت التعب، وزيادة الوزن الضعف، أو الاكتئاب، فمن الممكن عدم وجود اليود هو السبب. وهنا لائحة لبعض الطرق للحصول على اليود الخاص بك من الطعام الذي تتناوله.

الأغذية المصنعة

الأغذية المصنعة في بعض الأحيان قد أضافت اليود لها، مما يزيد محتواها من اليود. مثل هذه الأطعمة تشمل الملح المعالج باليود (ملح الطعام، على الرغم من ملح البحر هو مصدر جيد أيضا) والخبز المصنوع من العجين مكيفات المعالج باليود (الخبز معظم تجاريا أعد). الملح المعالج باليود هي أكثر الطرق فعالية للحصول على اليود من الغذاء، ولكن يجب الحرص على عدم تطرف مع الملح والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية أخرى.

عشب البحر

احدة من أفضل المصادر الطبيعية من اليود هو عشب البحر والخضروات البحرية الأخرى. عشب البحر يحتوي على اليود الطبيعي، ويشكل عنصر اليود، وغنية جدا باليود. حصة واحدة فقط صغيرة يوميا يمنحك أكثر من 100٪ من احتياجاتك اليومية من أجل اليود. ويمكن أيضا أن تكون موجودة في عشب البحر على شكل كبسولة الواجب اتخاذها على شكل ملحق.

الألبان

منتجات الألبان، وتحديدا حليب البقر واللبن، هي مصادر جيدة من اليود. من حصة واحدة من هذه المنتجات يمكنك الحصول على 40 إلى 60 في المائة من القيمة اليومية من اليود. جبنة موتزاريلا هو أيضا مصدر جيد، ولكن يحتوي على حوالي 6٪ فقط. في كثير من الأحيان، والأبقار ترعى على العشب قد نمت في تربة غنية باليود، والذي يحمل في أكثر من منتجات الألبان.

مأكولات بحرية

كمية اليود التي يمكن أن تعطيك الأسماك تختلف بين الأنواع وتعتمد أيضا على مستويات اليود في الماء. ومع ذلك، فإن معظم الأسماك تحتوي على بعض اليود، وبخاصة الأسماك المحيط. يمكن أن تكون الأسماك مصدرا جيدا لليود، ولكن ينبغي أن يقترن مع مصدر آخر بالنسبة لك لتلبية الاحتياجات اليومية. عندما انها اتخذت كمكمل غذائي، يمكنك أيضا الحصول على اليود من زيت كبد سمك القد.

مصادر أخرى

الأطعمة الأخرى التي هي عالية جدا في اليود تشمل البيض والفراولة والخضروات التي تزرع في التربة الغنية باليود. الأطعمة مثل الحبوب المحصنة غالبا ما تحتوي على بعض اليود، ومعلومات عن أن يمكن العثور على التسمية التغذية. أيضا، هناك كميات صغيرة من اليود الحالي في مياه الحنفية.
 مصادر اليود في الغذاء

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق