>

السبت، 16 فبراير 2013

انواع الانزيمات

انواع الانزيمات ووظائفها

جسم الإنسان يحتوي على ثلاثة أنواع مختلفة من الانزيمات. ويتم إنتاج اثنين من هذه الانزيمات من قبل الجسم وهي الإنزيمات الهضمية والإنزيمات الأيضية، ام  الانزيم الثالث فهو  الإنزيمات الغذائية، وتتتكون دخل الجسم نتيجة تناول الطعام .

  1. الإنزيمات الهضمية


الإنزيمات الهضمية وظائفها تساعد الجسم على هضم الطعام ومن ثم العمل على تقديم المواد المغذية في الطعام إلى مناطق مختلفة من الجسم. تفرز اثنين من الانزيمات الهاضمة أكثر في المعدة عن طريق الأمعاء الدقيقة والبنكرياس.




 الانزيمات الهاضمة الهامة


في حين أن جميع الإنزيمات الهضمية مهمة لوظيفة الجسم، وأهم ثلاثة هي البروتيني، الأميليز والليباز. الليباز تعمل على مساعدة الجسم على هضم الدهون. الأميليز هي المسؤولة عن هضم الكربوهيدرات، والأنزيم البروتيني يعمل على هضم البروتينات.


  1. الإنزيمات الأيضية


تسمى الإنزيمات في الجسم التي لديها مسؤولية الحفاظ على الأجهزة والأنسجة والدم مستويات الإنزيمات الأيضية تعمل بشكل صحيح. وهناك حاجة للحفاظ على هذه الإنزيمات وأنسجة الجسم وصيانتها وأجهزة نمو الخلايا. الإنزيمات الأيضية تحول الكربوهيدرات والبروتينات والدهون في الأنسجة التوازن السليم قابلة للحياة والخلايا.




  1. الإنزيمات الغذائية


لا تنتج الأنزيمات الغذائية من قبل  الجسم، ولكن تأتي من الفواكه والخضار النيئة والمكملات الغذائية. هذه الانزيمات تكسر العناصر الغذائية المختلفة في الطعام، مثل الفيتامينات والمعادن والدهون والكربوهيدرات والبروتينات، وتجعلها أسهل للجسم ولامتصاص. هذه الإنزيمات ضرورية لصحة الجسم البشري.


  1.  الإفراط الأطعمة


 يمكن الإفراط  في تناول الأطعمة يدمر الانزيمات التي توجد فيها، والتي يحتاجها الجسم. هذه الأنزيمات هي حساسة جدا لدرجات الحرارة التي يتم طهيها في معظم الأطعمة، مثل تسخينها إلى 118 درجة فهرنهايت أو أكثر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق