>

السبت، 23 فبراير 2013

فوائد جوز الهند الغذائية

 فوائد جوز الهند الغذائية

جوز الهند هي الثمرة الاستوائية المعروفة لفوائدها الغذائية. في اللحوم والعصائرتحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم نظرا لمذاقه الذيذ  ويحتوي علي العديد من  المعادن والفيتامينات والمواد المغذية. واستخدمت جوز الهند  من العصور القديمة  لعلاج عدد من الأمراض،  وكل يوم يكتشف العلم الحديث العديد من خواصه  الغذائية والشفائية .

القيم الغذائية في جوز الهند


A 1 كوب (80 جرام) جوز الهند المبشور تحتوي علي نحو 283 سعرة حراري، منها 224 تأتي من الدهون. هناك 27 غرام من الدهون في وجبة من جوز الهند، 24 منها من الدهون المشبعة والدهون التي تتكون من بقية الأحادية وأوميغا 6 والأحماض الدهنية، والتي هي مفيدة للغاية للجسم. لا يوجد الكوليسترول في جوز الهند، وفقط 16 ملغ من الصوديوم. وهناك خدمة من جوز الهند يتكون من 12 غرام من الكربوهيدرات و 3 غرامات من البروتين. كما أنه يحتوي على 7 غ من الألياف و 5 غرام من السكر.

الفيتامينات والمحتوى المعدني في جوز الهند


    
جوز الهند هو مصدر ممتاز من المنغنيز، ويحتوي على 60 في المئة من الجرعة اليومية الموصى بها من هذا المعدن. انها تحتوي أيضا 11 في المائة من الكمية التي يحتاجها الجسم للحديد، 9 في المئة من الفوسفور و 8٪ من البوتاسيوم. هناك كميات ضئيلة من العناصر الغذائية الأخرى في جوز الهند، بما في ذلك الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم.

الفوائد البدنية لجوز الهند


    
جوز الهند غنية في البروتين. بسبب السعرات الحرارية العالية والدهون، وجوز الهند هو غذاء صحي للاستهلاك بالنسبة لأولئك الذين يحاولون زيادة الوزن والهزال بسبب لبناة الجسم التي تحتاج نسبة عالية من البروتين الأطعمة للمساعدة في بناء العضلات. جوز الهند يقدم يعزز سريعة ودائمة للطاقة. كما يستفيد المظهر الخارجي للجسم في عدد من الطرق، بما في ذلك الجلد تليين، والحد من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، والسيطرة على قشرة الرأس، والحفاظ على فروة الرأس وشعر صحي.

خصائص الشفاء في جوزالهند


    
اللحوم جوز الهند يحتوي على حمض اللوريك، مما يساعد على مكافحة البكتيريا من الطفيليات المعوية والتهابات افظة لا تعد ولا تحصى بدءا من فيروس نقص المناعة البشرية لنزلات البرد. ماء جوز الهند يساعد على الحفاظ على الكلى والمثانة حسن سير العمل. تناول جوز الهند يساعد على مكافحة الغاز، والإمساك، القرحة، وغيرها من امراض الجهاز الهضمي والمعدة. جوز الهند كما يدعم وظيفة الغدة الدرقية وتضخم الغدة الدرقية يمكن أن تساعد في منع (وهي الغدة الدرقية الموسع) لأنه يحتوي على اليود بشكل طبيعي. وقد تم حتى جوز الهند أظهرت لحماية الجسم من السرطان وهشاشة العظام، وأذابه حصى الكلى، والحد من نوبات الصرع، وتقليل الأعراض المصاحبة للاضطرابات البنكرياس.

عيوب جوز الهند


    
جوز الهند يحتوي على كمية عالية من الدهون المشبعة، والتي تميل إلى أن تكون أقل صحية من الأنواع الأخرى من الدهون. ومع ذلك، أكثر من 50 في المئة من الأحماض الدهنية في جوز الهند تأتي من حمض اللوريك، الذي هو مضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات ومفيدة للغاية في مكافحة العدوى. لهذا السبب، يعتبر عموما جوز الهند صحي في شكلها الطبيعي، ولكن لديه عيوب خطيرة عندما تتم معالجتها بطرق غير طبيعي. على سبيل المثال، يتم تبديل المهدرجة زيت جوز الهند بطريقة يزيل حمض اللوريك وثبت لتسد الشرايين وتقليل صحة القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق