>

الجمعة، 15 فبراير 2013

علاج اليرقان بأشعة الشمس

 علاج اليرقان بأشعة الشمس

اليرقان هو مشكلة شائعة بين الأطفال، وخاصة إذا ولدوا قبل الأوان أو أن يكون لها نوع مختلف من الدم أمهاتهم. ومما يدل اليرقان لدى الرضع في الجلد أو مصفر اللون العين. فمن عادة ليست خطيرة وبعض أشعة الشمس علاج ينبغي أن يكون كافيا لعلاج هذه المشكلة. وهنا بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لعلاج اليرقان مع أشعة الشمس.

اختيار وقت من اليوم للكشف عن الطفل لأشعة الشمس غير المباشرة بعض، ويفضل في الصباح الباكر أو في المساء المتأخر. يكون على بينة من شدة أشعة الشمس، وليس وضعه تحت أشعة الشمس المباشرة لأن ذلك يمكن أن يسبب حروق الشمس على جلده حساسة للغاية.

خلع ملابسه الطفل وصولا الى حفاضات لها. فحص درجة حرارة جسمها أو يشعر جسدها للتأكد من أنها ليست باردة جدا من أن تكون بدون ملابس.

اختيار الغرفة التي لديها ما يكفي من أشعة الشمس تسطع فيها إبقاء الطفل في غرفة مع الإشراف لمدة 30 دقيقة، والتحقق مرة أخرى للتأكد من أن الطفل هو مريح. إذا كان بشكل جيد ولا تظهر لتكون باردة جدا أو حارة جدا، واسمحوا له البقاء لمدة 30 دقيقة إضافية.
 تكرار العلاج عدة مرات في اليوم لمدة ساعة تقريبا خلال كل تعرض. يجب أن تحصل على أفضل حالة في غضون أسبوع ومستوى البيليروبين، والذي هو المؤشر لاليرقان، وينبغي إسقاط مع العلاج كل يوم.

 
   

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق