>

الجمعة، 15 فبراير 2013

اليرقان عند الأطفال الاسباب والاعراض والعلاج

 اليرقان عند الأطفال الاسباب والاعراض والعلاج


اليرقان هو حالة تتميز بصفرار في الجلد والعينين، والناجمة عن زيادة في ثانوية للخلايا الدم الحمراء ، ودعا البيليروبين. فإنه يؤثر عادة علي الرضع والأطفال. ويعتبر أحد أعراض اليرقان بدلا من المرض من قبل المعاهد الوطنية للصحة (NIH)، ويستخدم لمساعدة الأطباء على تشخيص أمراض أخرى مثل التهاب الكبد أو عدد من أمراض الدم.

اسباب اليرقان عند المواليد

اسباب اليرقان وفقا لموقع FreeMD، ارتفاع مستويات البيليروبين اليرقان عند الأطفال يسبب. ويتسبب ذلك قبل انهيار زيادة خلايا الدم الحمراء، وسوء معالجة البيليروبين في الكبد أو انسداد في الكبد يمنع تدفق البيليروبين.

أعراض اليرقان عند المواليد

  أعراض اليرقان تشمل الجلد الأصفر، أصفر العينين والبول الملون البني والحكة. أعراض أخرى تشمل الغثيان والقيء والتعب أو ضعف، والارتباك، وألم في المنطقة العليا اليمنى في البطن.

  عوامل أخرى

الأمراض التي تسبب اليرقان تشمل التهاب الكبد الذاتية، ورتق القناة الصفراوية، ومتلازمة جلبرت، متلازمة دوبين جونسون، متلازمة روتور، متلازمة كريغلر-Njjar، فقر الدم الانحلالي والملاريا. ووفقا لمعاهد الصحة القومية (NIH)، والتهاب الكبد C، D و E أيضا أن يسبب اليرقان عند الأطفال.

 علاج اليرقان عند المواليد

 لأن اليرقان هو أحد أعراض أمراض أخرى، الطبيب يعالج المرض الأساسي بدلا من اليرقان. بعض العلاجات تشمل ملاحق فيتامين B، مضادات الهستامين، والنظام الغذائي وأمراض الكبد، جراحة أو أدوية أخرى.

 تحذير

 الأطفال الذين يعانون من الأعراض التالية تحتاج إلى عناية طبية: القيء المستمر، واليرقان تدهور أو آلام في البطن، وجفاف الفم أو العينين، وزيادة البول البني الداكن أو، نزيف اللثة، نزيف في الأنف، دموي براز أحمر أو أسود، وحمى أكثر من 100،4 درجة فهرنهايت.
 اليرقان عند الأطفال الاسباب والاعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق