>

الثلاثاء، 26 فبراير 2013

فوائد الفوسفور للعظام

 فوائد الفوسفور للعظام

الفوسفور هو جزء مهم من التغذية التي تساعد في حدوث أسنان وعظام قوية. مصادر النظام الغذائي الصحي من الفوسفورتشمل اللحوم الخالية من الدهون والأسماك والحبوب الكاملة والدواجن ومنتجات الألبان مثل الحليب والجبن.

آثار الفسفور في العظام

 الفوسفور هو ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم. كما ان أيون الفوسفات تعمل جنبا إلى جنب مع الكالسيوم للمساعدة في صحة العظام. زيادة مستويات الفسفور في النظام الغذائي مفيد في شفاء أمراض مثل الكساح وهشاشة العظام. الفوسفور بمثابة عنصرا حيويا في علاج وتطوير وظيفة مناسبة في كسر العظام. في حالة اللثة والأسنان يمكن استخدام الفوسفور لإعادتهم إلى الحالة الصحية الجيدة. يتم استخدامه في تطوير ميناء الأسنان وصحة اللثة. يمكن للناس الذين يعانون من التهاب المفاصل الجرعة زيادة على أنها من المفيد في الحد من الألم الذي يصاحب هذه الحالة.

الاستخدامات في الجسم

من المعروف عن الفسفور انة يطورويعمل علي صيانة صحة العظام والأسنان. كما انها تستخدم في عملية التمثيل الغذائي حيث يتم تحرير الطاقة نتيجة لحرق الدهون المخزنة في الجسم. يتم استخدامه في حرق السعرات الحرارية الزائدة، أيضا. أنه يلعب دورا هاما في تشكيل المادة الوراثية خلال تطور الجنين. دور آخر من الفوسفور في الجسم هو في تشكيل أغشية الخلايا والإنزيمات في الجسم.

كيفية الحصول على الكمية اليومية الموصى بها من الفوسفور


الوجبات الغذائية اليومية العادية لا توفر كمية الفوسفور اللازمة للجسم. تناول المجهزة للغاية، وأوفيركوكيد الأطعمة غير الصحية يؤدي إلى نقص الفوسفور في الجسم. فمن الممكن لتصحيح ذلك عن طريق إنشاء نظام غذائي غني الفوسفور. الخضروات والفواكه الطازجة ومنتجات الألبان والأسماك والدواجن واللحوم الخالية من الدهون والحبوب الكاملة مصادر جيدة.

مسائل إعداد الطعام

 الأطعمة الغنية في إعداد الفوسفور في الطريق الخطأ هو المساهم الرئيسي في عدم كفاية المعروض للجسم. طبخ الخضروات الطازجة في درجات حرارة عالية يستنزف منهم من أي التغذية المفيدة. الفواكه إمداد الجسم مع هذا أفضل عندما تؤكل المعدنية أنها كلها والطازجة. أخذها واللب المجفف، وعصير المحلاة، ومسحوق أو المكملات الغذائية لا يساعد الجسم. إعداد الأسماك، واللحوم أو الدواجن في الكثير من النفط أو القلي يستنزف أيضا القيمة الغذائية من المعادن.

أعراض نقص الفوسفور

  يمكن نقص أو انخفاض مستويات الفوسفور تحقيق الظروف الصحية مثل العظام الضعيفة والهشة. هذا هو أكثر شدة في كبار السن. أنه يسبب ضعف الأسنان، وآلام المفاصل وتصلب الرقبة أحيانا. يمكن أمراض أخرى مثل التهاب المفاصل وتسوس الأسنان، وأمراض اللثة والكساح، وكذلك تطوير ضعف االجسم العامة والتعب. فمن الممكن أن تعاني من فقدان الشهية ويصبح عرضة للعدوى المشتركة.
 فوائد الفوسفور للعظام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق