>

الخميس، 28 فبراير 2013

فيتامين D3

 فيتامين D3

فيتامين D له شكلين رئيسيين: إرغوكالسيفيرول، أو فيتامين D2، وكوليكالسيفيرول، أو فيتامين D3. هذه هي المواد التي تذوب في الدهون، والتي تكون بمثابة الهرمونات بعد التحويل إلى الاستخدام الوظيفي من قبل الهيئة. يتم الحصول على فيتامين D3 معظم الجلد من خلال التعرض لأشعة فوق البنفسجية B، وعادة من أشعة الشمس ولكن أيضا من مصادر مثل دباغة مقصورات.

تحويل


     يجب تحويل فيتامين D3 إلى شكله النشط من قبل كل من الكبد والكلى. يمكن انخفاض قيمة أي من هذه الأجهزة تسبب نقص فيتامين D.

صحة العظام


     فيتامين D ينظم مستويات الكالسيوم والفوسفور في الدم عن طريق المساعدة في استيعابهم من الغذاء في الأمعاء. فمن الضروري لصحة العظام.


مصادرفيتامين D3


     على الرغم من أن المصدر الرئيسي لفيتامين D3 هو أشعة الشمس، يمكن اكتسبت كميات صغيرة من مصادر حيوانية، وخاصة لحم البقر والكبد الأسماك الدهنية.

المحصنة الأطعمة

     بدأ منتجي المنتجات الغذائية عدة تحصين لهم D2 فيتامين D3 وبعد العمل في الأماكن المغلقة أصبحت أكثر انتشارا، والناس غالبا ما لم يحصلوا على ما يكفي من أشعة الشمس. وتشمل هذه الأطعمة الحليب واللبن والسمن والحبوب والخبز.

ضوء الشمس و فيتامين D3


     فيتامين D من أشعة الشمس توافر هو الأقوى في فصلي الربيع والصيف في المناطق المعتدلة، ويمكن أن يكون من الصعب على الناس للحصول على ما يكفي من فيتامين D على مدار السنة ما عدا في المناخات المدارية. وبالإضافة إلى ذلك، يمنع امتصاص أشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق