>

الخميس، 28 فبراير، 2013

الطعام الذي يزيد من حمض اليوريك

 الطعام الذي يزيد من حمض اليوريك

وكما هو معروف ارتفاع مستوى حمض اليوريك وفرط حمض البول بالدم، ويحدث بسبب التركيز المفرط للحمض اليوريك في الدم، وفقا لموقع مايو كلينيك. حمض اليوريك هو النفايات الناتجة عندما البيورين، وهي مادة طبيعية موجودة في الجسم في كثير من الأطعمة و، ينهار في الجسم. يتم تنفيذ حمض اليوريك التي تشكل في الدم، عن طريق الكلى ويتم التخلص ثم في البول. ومع ذلك، كميات كبيرة من حمض اليوريك، وعندما تودع في أنسجة الجسم، يمكن أن يسبب النقرس الحجارة في الكلى، والفشل الكلوي. ويمكن لنظام غذائي غني في الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية للغاية، وارتفاع معدل من البيورين، غالبا ما توجد في الأطعمة مثل اللحوم نسبة عالية من البروتين، وإنتاج كميات زائدة من حمض اليوريك في الجسم.

 اللحوم

 اللحوم لديها كميات عالية جدا من البيورين والتي، بدورها، سوف تنتج كميات زائدة من حمض اليوريك. إذا النقرس ومشاكل صحية أخرى ذات صلة هي مصدر قلق، ينبغي تجنب اللحوم. وهذا يشمل الكبد، والعقول، والكلى بنكرياسات العجول.

 
اللحوم الأخرى مع ارتفاع إلى مستويات مرتفعة نسبيا من البيورينات في لحم الضأن، لحم البقر، لحم العجل،ولحم الغزال عبة مثل الأرنب. يمكن أن تؤكل جميع اللحوم الأخرى، ولكن بكميات محدودة لتقليل البيورينات وكميات كبيرة من حمض اليوريك.

المأكولات البحرية والأسماك

المحار أعلى في البيورينات من غيرها من المأكولات البحرية والأسماك، ويسبب كمية زائدة من حمض اليوريك. وهذا يشمل المحار مثل سرطان البحر، والمحار، والمحار والروبيان والإسكالوب. الأنشوجة، وبلح البحر والسردين أيضا عالية جدا في البيورينات.

 
أنواع معينة من الأسماك الأخرى تقع في إلى فئة الأسماك لديهم مستويات عالية ومتوسطة الارتفاع من البيورين. وهذا يشمل الأزرق، سمك الشبوط، سمك الهلبوت، سمك الفرخ، سمك السلمون، سمك السلمون المرقط، والتونة وسمك النهاش. يمكن استهلاك أي نوع من الأسماك بكميات كبيرة تسبب كميات زائدة من حمض اليوريك ويجب تجنبها.

الخضروات والبقول

 بعض الخضروات لديهم مستويات عالية ومتوسطة الارتفاع من البيورين. وهذا يشمل الهليون، والقرنبيط، والفطر والسبانخ. الفول في هذه الفئة تشمل الفاصوليا والعدس والفول والفاصوليا ليما البحرية. كما تشمل البازلاء.

الدواجن

الدواجن تحتوي على كميات عالية من ومرتفعة نسبيا البيورينات. وهذا يشمل الدجاج وحساء الدجاج. وشملت الأنواع الأخرى من الدواجن والبط، والأوز، احتج، والدراج تركيا.
الطعام الذي يزيد من حمض اليوريك

‏ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق