>

الخميس، 28 فبراير 2013

مخاطر نقص فيتامين b12

 مخاطر نقص فيتامين b12

"مخاطر نقص فيتامين b12 "وفقا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأسرة، نحو 15 في المئة من البالغين 65 سنة وما فوق يعانون من نقص فيتامين B12. عدم وجود ما يكفي من هذا الفيتامين يسبب عددا من المضاعفات الطبية.

وظيفة فيتامين B12

  فيتامين B12 المهم لإنتاج الخلايا العصبية على حمل الأكسجين وخلايا الدم الحمراء. هذا الفيتامين يلعب أيضا دورا في جعل الحمض النووي، والتي هي لبنة لبناء جميع خلايا جديدة، وفقا لعيادة مايو كلينيك.

  الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12 تشمل الكبد والأسماك واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان والحبوب والبيض. B12 ملاحق الاصطناعية وتتوفر أيضا في شكل حبوب منع الحمل.

جرعة فيتامين B12

     البالغين تتراوح أعمارهم بين 14 وأكثر من 2.4mcg تتطلب يوميا، مع النساء الحوامل الذين يحتاجون أكثر قليلا في 2.6mcg.

أسباب نقص فيتامين B12

 في كثير من الأحيان، وفيتامين B12 أوجه القصور تحدث نتيجة لسوء التغذية، ولكن النباتيين هم أيضا عرضة للنقص B12 منذ وجدت في المقام الأول في مصادر البروتين الحيواني. كما يمكن لعوامل طبية، مثل فقر الدم الخبيث، والذي يسبب معدتك لامتصاص العناصر الغذائية بشكل غير صحيح، يؤدي إلى نقص B12.

مخاطر نقص فيتامين B12

 فيتامين B12 يؤدي إلى نقص عدد من المشاكل المحتملة، بما في ذلك التهيج، تغيرات في الشخصية، وضعف الذاكرة، الخرف، الاكتئاب، والذهان، وصعوبة المحافظة على التوازن، والارتباك، وضعف الذاكرة، ووخز الآلام العصبية في الأطراف الخاص بك. أوجه القصور تشكل أيضا خطرا على الهجمات السكتة الدماغية والقلب وتلف الأعصاب ونقص في خلايا الدم الحمراء المهم والأبيض وكذلك الصفائح الدموية.
 مخاطر نقص فيتامين b12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق