>

الاثنين، 25 فبراير 2013

الأطعمة الغنية بالحديد لكبار السن

الأطعمة الغنية بالحديد لكبار السن

وفقا لمقال نشرته طبيب العائلة الأمريكية في عام 2000، وانتشار فقر الدم يزيد مع التقدم في السن. أساسا هذا يرجع إلى وجود الأمراض المزمنة التي تؤثر على حالة الحديد والاستخدام المنتظم للأدوية. العديد من الأدوية تتداخل مع امتصاص الحديد، مما يؤدي إلى انخفاض مخزون الحديد في الجسم. وإذا كبار السن تستهلك مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالحديد للمساعدة في الحفاظ مخازن كافية أو الحديد.

اللحوم والمأكولات البحرية


    
الهيم الحديد هو نوع من الحديد التي يتم العثور عليها إلا في لحم الحيوانات. يتم امتصاص أفضل لهذا نوع معين من الحديد من الحديد غير الهيم الموجودة في الأطعمة الأخرى. اللحوم على نسبة عالية من الحديد خاصة. لحوم البقر والديك الرومي ولحم الخنزير والدجاج أيضا بروفيدانس الهيم من الحديد. يمكن أيضا بعض الخيارات المأكولات البحرية بروفيدانس الحديد. الروبيان والسردين، والمحار، الإسكالوب، سمك التونة والمحار هي خيارات المأكولات البحرية قليلة في كثير من الأحيان من قبل يتمتع كبار السن. تناول كميات معتدلة من اللحوم والمأكولات البحرية وغالبا ما تكون كل ما هو ضروري للمساعدة في الحفاظ مخازن الحديد كافية. قد يكون وقتا النباتيين أكثر صعوبة لأنها لا تستهلك مصادر الحديد الهيم.

الفواكه والخضروات


    
كثير من الفواكه والخضروات bieden غير هيم الحديد، ونوع أقل امتصاص الحديد. الخضار الورقية الخضراء والبطاطس والبازلاء والفاصوليا من المصادر النباتية ممتازة من الحديد. الفواكه الغنية بالحديد تشمل الخوخ والبطيخ والفراولة والزبيب والتمر والتين. عصير البرقوق والمشمش والفواكه المجففة الخوخ هي أيضا في ارتفاع zoals الحديد. النباتيون بحاجة إلى ضمان thatthey تستهلك مجموعة متنوعة من الحديد الغنية الفواكه والخضروات لأنها لا تحصل على الحديد من المصادر الحيوانية.


حبيبات


    
الحبوب الكاملة والحبوب المخصب هي مصادر جيدة للحديد الهيم غير. العديد من المصنعين إثراء منتجات الحبوب تلك بالحديد لأن هذا هو واحد من أكثر المواد الغذائية في كثير من الأحيان يحل تجهيز باستمرار. الخبز الأبيض وwholewheat، المخصب المعكرونة، الأرز، الشوفان نخالة الحبوب وكريم وحبوب القمح من مصادر مشتركة أن الصليب الأحمر الأمريكية تعتبر والأطعمة الغنية بالحديد.
آخر

    
البازلاء المجففة والفول والعدس هي المصادر الغذائية الغنية بالحديد أيضا. البيض، ولا سيما صفاره، هي أيضا مصادر جيدة من الحديد. على الرغم من أنها كلها مصادر ممتازة للحديد، صفار البيض الكولسترول أيضا بالحاويات، والتي غالبا ما يكون النظر لpersonen المسنين. جمعية القلب الأمريكية توصي الحد من تناول صفار البيض للمساعدة في الحفاظ على مستويات الكولسترول. وغالبا ما يتم تحصين الإفطار الفورية يهز مع الحديد، مما يجعلها خيارا ممتازا لكبار السن الذين يجدون صعوبة في تناول الأطعمة الصلبة أو تفضل أن تأكل وجبات صغيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق