>

السبت، 16 فبراير، 2013

اسباب ارتفاع انزيمات الكبد اثناء الحمل

 أعراض اضطراب الكبد اثناء الحمل

يمكن للحمل يضر الكبد، وخاصة إذا النظام الغذائي الخاص بكى ليس كافي، أو إذا كنتى عرضة لاضطرابات الكبد إما عن طريق الوراثة أويجب ان تكونى  على بينة من أعراض اضطراب الكبد مهمة، لأن الحمل لا يعامل حتى يتم تشخيص ذلك. وعلاج الحالات الكبد أثناء الحمل وحماية جسمك طفلك على المدى الطويل الأضرار الناجمة عن السموم في مجرى الدم أو نقص التغذية.

  • ركود صفراوي داخل الكبد أعراض الحمل (ICP)


  ويتميز ICP من شذوذ في تدفق الصفراء، وإفراز الكبد السامة. يمكن الصفراء في نهاية المطاف في مجرى الدم ويسبب الحكة الشديدة في جميع أنحاء جسم المرأة. تبدأ في الثلث الثاني أو الثالث، ICP الحكة أكثر وضوحا على راحتي اليدين والقدمين من الجانبين. آخر أعراض اليرقان هو ICP، اصفرار الجلد بسبب تراكم البيليروبين في الدم. على عكس اليرقان الطبيعى الحديث الولادة، وICP المتعلقة اليرقان هو شيء سيء. ICP ينتهي في غضون بضعة أيام من الحمل ولم يتم نقلها إلى الطفل. ومع ذلك، إذا تركت دون علاج، يمكن أن تسبب أضرارا الجهاز على كل من الأم والطفل، وكذلك الولادة المبكرة. علاج ICP ينطوي مكملات فيتامين K، والأدوية للحد من / تحييد الصفراء والمراقبة، وغالبا ما يؤدي تزال في الولادة المبكرة.


  •  أعراض التهاب الكبد اثناء الحمل


التهاب الكبد هو واحد من العديد من الأمراض الفيروسية التي تؤدي إلى تضخم الكبد. أعراض التهاب الكبد تشمل اليرقان، والغثيان والقيء والتعب وعدم الراحة في البطن العلوية وانخفاض درجة حرارة الجسم. التهاب الكبد A لا يتم نقله للطفل، يتم نقل في بعض الأحيان التهاب الكبد B الي الطفل ونادرا ما يتم تمرير التهاب الكبد C إلى الطفل. لا ينصح باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج التهاب الكبد عموما أثناء فترة الحمل. طبيبك سوف يعمل معكم لإدارة أعراضك ورصد صحة الطفل.



  •  أعراض متلازمة HELLP


 HELLP تقف على انحلال الدم، ارتفاع انزيمات الكبد والصفائح الدموية منخفضة. انحلال الدم يعني انهيار خلايا الدم الحمراء. أعراض غامضة HELLP، وكثيرا ما يغفل. الغثيان والقيء عموما ليست من الأشياء التى تدعو المرأة الحامل للذهاب للطبيب ، والتعب المفرط، والصداع وآلام في المعدة أو البطن العلوية اليمنى قد تكون أكثر وضوحا. في مراحل متقدمة، يمكن أن يسبب تورم HELLP في القدمين واليدين. HELLP يشكل الخطر الشديد للطفل والأم، والأطباء البحث عن الأعراض الجسدية في كل زيارة. ويمكن العثور أيضا علي  السموم  في الدم.



  •  أعراض الكبد الدهني الحاد من الحمل


 حوالي 1 في 12500 النساء يتطوير هذا الاضطراب، الذي يمكن أن يؤدي إلى الغيبوبة، فشل الكبد والموت في كل من الأم والطفل. الأعراض، ومرة ​​أخرى، غامضة نوعا ما، وتشمل الغثيان والقيء المستمر، والشعور بالضيق أو التعب العام، وآلام في المعدة أو البطن العلوية اليمنى، واليرقان والصداع. الأبحاث في مسيرة الدايمات يتعلمون عن هذا المرض. من النادر بحيث انهم لا يدري لماذا حدث ذلك، والأغلبية الحالية من يعتقد الباحثون أن تكون وراثية.



  •  رعاية الكبد الخاص بك أثناء الحمل


يمكن أن يكونالأهتمام بالكبد اثناء الحمل يساعد في منع الأضرار الناجمة عن اضطرابات الكبد. بعض الأطعمة من الصعب على الجسم هضمها  تجنب الأطعمة التي قد تكون حساسية ، أكل الأطعمة الغنية بالمعادن، مثل الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة وخفض المنبهات مثل القهوة والشاي. شرب الكثير من الماء وتناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة، ومضادات الحموضة تجنب (تومس حتى) لأنها تحطيم الأحماض جسمك يحتاج لعملية الهضم. تجنب الأملاح الزائدة والسكريات، والحصول على الكثير من التمارين الرياضية.

هناك تعليق واحد: