>

الأحد، 24 فبراير 2013

الغذاء الغني بالكالسيوم

اين يوجد الكالسيوم في الغذاء

الكالسيوم في الطعام الكالسيوم في الغذاء اين يوجد الكالسيوم في الغذاء مصادر الكالسيوم في الغذاء مصادر عنصر الكالسيوم في الغذاء تواجد الكالسيوم في الغذاء كمية الكالسيوم في الغذاء نسبة الكالسيوم في الغذاء نقص الكالسيوم في الغذاءالغذاء الغني بالكالسيوم للحامل ما هو الغذاء الغني بالكالسيوم
اين يوجد الكالسيوم في الغذاء

 

الغذاء الغني بالكلسيوم :الكلسيوم من المغذيات الأساسية التي يحتاجها الجسم يوميا للبقاء في صحة جيدة. أنه يساعد في الحفاظ على قوة العظام والأسنان، وكذلك صحة القلب، والأعصاب والعضلات تحتوي العظام بشكل طبيعي على الكلسيوم. إذا كان الجسم لا يأخذ كمية معينة من الكلسيوم يوميا، وسوف تبدأ في استخدام الكلسيوم من العظام لاستكمال النقص، مما يضعف بشدة العظام. لهذا السبب، من المهم لتزويد الجسم مع ما يكفي من الكلسيوم من خلال تناول الطعام. هناك العديد من  مصادر الكلسيوم في الفواكه والخضروات و التي يمكن أن تساعد في فى امداد بالكالسيوم.

الكرنب

  الكرنب يحتوي على 190 مليغرام من الكلسيوم لكل وجبة.

 حصة واحدة من الكرنب--- مطبخ الدهون الحرة (المرجع 2) يلاحظ هذا على أنه يوفر نصف كوب --- الجسم بعد حصوله على 190 مليغرام من الكالسيوم، أكثر من أي خضار.  البالغين الذين تتراوح أعمارهم من 19 و 50 بحاجة إلى 1،000 مليغرام من الكلسيوم يوميا، يمكن أن لحصة واحدة من الملفوف توفير ما يقرب من خمس المدخول اليومي اللازمة.لزيادة الكلسيوم في النظام الغذائي الخاص بك، والنظر في استبدال الخس في السلطة  بالكرنب، والخس يحتوى 13 مليغرام من الكلسيوم لكل وجبة. طبق آخر الكرنب عالية الكالسيوم هو سلطة الكرنب. المايونيز يحتوي على الكلسيوم.

الملفوف الصيني أو الكرنب الصيني


البوك تشوي او الكرنب الصيني
يحتوي أيضا على 190 مليغرام من الكلسيوم لكل وجبة.

 هذا النبات
قريب من الكرنب، و التي جاءت في الأصل من الصين. أنه يحتوي على الكلسيوم نفس الكرنب ، 190 مليغرام لكل نصف كوب. وفقا لإثبات مرض (المرجع 4)، بوك تشوي هو مادة غذائية فريدة من نوعها، ويمكن استيعابها 54 في المئة من الكالسيوم من قبل الجسم. فقط 32 في المئة من الكلسيوم في الحليب، الذي هو المنتج الأكثر تحديدها مع الكالسيوم، ويمكن استيعابها من قبل الهيئة.

    
بوك تشوي هو عنصر ممتاز في ستفرفري الأطباق. إذا كنت تحاول أن يطبخ مع بوك تشوي لأول مرة، لا يشعروا بالذعر أو يشعرن بالرهبة بسبب حجمها. عندما سوتيه، فإنه ينكمش إلى حد كبير في غضون دقائق.

البرتقال


البرتقال تحتوي على 52 مليغرامات من الكلسيوم لكل وجبة البرتقال لديها أعلى محتوى بالكلسيوم من أي نوع من الفواكه، و 52 ملليغرام من الكلسيوم في كل نصف كوب . في حين أن هذا هو ممتازة مقارنة مع أي نوع من الفواكه الأخرى إلى جانب الليمون، وهو مشابه تقريبا لالبرتقالي، بالمقارنة مع مصادر أخرى للكلسيوم الطعام، فإنه ليس ملحوظا بشكل خاص. وفقا لحمية النادي الصحي (المرجع 5)، وتناول حصة واحدة من اللبن ما يعادل تناول 10 البرتقال. وفقا لمطبخ الدهون الحرة (المرجع 2)، ومع ذلك، فإن نصف كوب من عصير البرتقال المدعم بالكلسيوم يحتوي على 165 مليغرام من الكالسيوم، مما يجعله مصدرا ممتازاللكلسيوم.
 الغذاء الغني بالكالسيوم

هناك تعليق واحد: