>

الخميس، 28 فبراير 2013

كيف تعرف انك تعاني من نقص فيتامين b12

 كيف تعرف انك تعاني من  نقص فيتامين b12

فيتامين B12 نقص مشكلة شائعة جدا الطبية التي يمكن أن يعانون من أعراض خفية وغامضة جدا في كثير من الأحيان. على الرغم من انتشار العديد من الأطباء انها تفشل في التعرف على أعراض مبكرة لنقص فيتامين B12 وكذلك العواقب الصحية الخطيرة المرتبطة به. فيتامين B12 نقص يحدث نتيجة لعدم كفاية المدخول إما أو عدم قدرة الجسم على امتصاص ذلك. الأفراد مع الوجبات الغذائية المتخصصة مثل النباتيين هم عرضة بشكل خاص لنقص فيتامين B12 إذا ما فشلت في اتخاذ الملاحق المناسبة. لمنع العواقب طويلة الأمد العصبية لنقص فيتامين B12 فإنه من الضروري أن تكون قادرة على التعرف على أعراض نقص فيتامين B12.
مشاهدة لخدر، وخز أو حرق الأعراض التي تشمل خصوصا القدمين والفخذين. الاعتراف أعراض نقص فيتامين B12 يمكن أن تساعد المبكر للوقاية من تلف دائم في الجهاز العصبي.2رصد للتغيرات في الشخصية والنفسية. يمكن للأعراض النفسية المرتبطة نقص فيتامين B12 تكون خفيفة مثل القلق أو التهيج الشديد وكما الهوس والاكتئاب والذهان.
مسح بشرتك بشكل منتظم لتغييرات غير عادية موحية لنقص فيتامين B12 بما في ذلك مجالات تلون بيضاء على الأطراف أو القروح الخام في زوايا الفم.4يكون في حالة تأهب لإجراء تغييرات في طابع الصداع. يمكن للأعراض الصداع من عوز الفيتامين B12 تقليد الصداع النصفي المشتركة. فإنه من الشائع أن يكون الغثيان أو ضعف البصر المؤقت مع الصداع المرتبطة نقص فيتامين B12.
مراقبة بحثا عن علامات على مشاكل في الذاكرة. يمكن ضعف الادراك التدريجي، والعجز الذاكرة وضعف التركيز تكون غير واضحة ولكن موحية للغاية من نقص فيتامين B12. من المهم بصفة خاصة أن نعترف أعراض نقص فيتامين B12 عند كبار السن لأنها يمكن أن تحاكي مرض الزهايمر في وقت مبكر.6البقاء يقظا لأعراض خفية من نقص فيتامين B12 مثل التعب، والأرق، وفقدان الشهية، وضيق في التنفس. هذه الأعراض شائعة وغير محددة ولكن يمكن أن تشير إلى وجود نقص فيتامين B12 في وقت مبكر.

 كيف تعرف انك تعاني من  نقص فيتامين b12

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق