>

الاثنين، 16 ديسمبر 2013

الاطعمة الغنية بالكربوهيدرات

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة

وفقا لجامعة كاليفورنيا في بيركلي، والكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم. بالإضافة إلى الكربوهيدرات والبروتين والدهون ضرورية للجسم. هناك نوعين مختلفين من الكربوهيدرات، بسيطة ومعقدة. وتشمل الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المعقدة الخبز الكامل الحبوب والذرة والبطاطا الحلوة، وأنها تشكل جزءا حيويا من نظام غذائي متوازن.

 

البقوليات

البقول هي مثال على الغذاء الكربوهيدرات المعقدة. هم فئة من الخضار الذي يحتوي العدس والفاصوليا والبازلاء والمكسرات وفول الصويا ادامامي. البقول هي تنوعا الغذائية الكربوهيدرات المعقدة، وارتفاع في البوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك، ويحتوي على الكولسترول تقريبا. كما أنها مصدر جيد للبروتين، يتم استبدال البقوليات أحيانا على اللحوم.


الحبوب الكاملة

إصدارات الحبوب الكاملة الأرز والحبوب والخبز هي مثال آخر على الكربوهيدرات الأطعمة الغنية المعقدة. تأكد من أنها ليست مجرد الإصدارات البني من المواد الغذائية. لكي تناسب في هذه الفئة، يجب أن تكون غنية في القمح الكامل والحبوب. قص الصلب الشوفان والشوفان تدحرجت لا في الحبوب الفورية، غنية بالكربوهيدرات المعقدة.

ذرة


الذرة، المعروف أيضا باسم الذرة، هو الخضر النشوية التي هي الغذاء الرئيسي في الولايات المتحدة، فضلا عن أفريقيا. بل هو الكربوهيدرات الأغذية الغنية المعقدة التي هي عالية في الألياف وغنية بالفيتامينات B، A و E. الذرة أيضا يحتوي على مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للسرطان.

بطاطس حلوة


البطاطا الحلوة هي مصدر غني للفيتامين B-6 والألياف والحديد. فهي الكربوهيدرات المعقدة التي لديها تقريبا أي الدهون ومنخفضة بشكل غير معتاد في الصوديوم. الألياف في البطاطا الحلوة يعزز صحة الجهاز الهضمي. البطاطا الحلوة هي الكربوهيدرات الأغذية الغنية المعقدة التي تملأ ومغذية.
 

هناك تعليقان (2):