>

الخميس، 18 أبريل 2013

اين يوجد فيتامين ك

 اين يوجد فيتامين ك

يوجد فيتامين K في الخضار الورقي الخضراء الداكنة، وشاي الاعشاب، والبازلاء، وحتى بعض منتجات الألبان مثل اللبن. هذا الفيتامين تساعد على الحفاظ صحة العظام والدم. ومع ذلك، يمكن لبعض الناس الذين يأخذون أدوية تخثر الدم، مثل الكومادين، لايستهلكوا كميات زائدة من فيتامين K فيتامين ك يتداخل مع فعالية الدواء. فيتامين K يمكن أيضا أن يتفاعل مع المضادات الحيوية، الفينيتوين وأورليستات.

أعرف الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من فيتامين K والحد من أو تجنب هذه الأطعمة كل ذلك معا. التحدث مع طبيبك قبل إخراج جميع أطعمة فيتامين K. قد يوصي طبيبك أن تقوم على الأقل بأكل كمية صغيرة للحيلولة دون نقص. فيتامين K الزائد هو ما يجعل الدواء غير فعال، ولكن جسمك لا يزال يحتاج إلى بعض فيتامين K لتعمل بشكل صحيح. الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة، مثل اللفت والسبانخ تحتوي على أعلى كميات من فيتامين K، ولكن غيرها من الأطعمة، مثل البقدونس، اللفت الأخضر وبراعم، وتحتوي على كميات وافرة كذلك. اللفت يحتوي 530 ميكروغرام من فيتامين K في كل كوب.


قراءة الملصقات الغذائية عند التسوق لشراء البقالة. ويوجد فيتامين K في بعض الأغذية المصنعة أو المعبأة، بالإضافة إلى منتجات الألبان....

أكل الأطعمة الصحية الأخرى التي تحتوي على كميات قليله من فيتامين K. الأطعمة مثل الحليب والجزر والكرفس تحتوي على فيتامين K، ولكن ليست بقدر كبير مثل  الخضر ذات الأوراق الخضراء الداكنة. كوب من الحليب يحتوي على 5 ميكروغرام من فيتامين K، وكوب من الجزر 8، وكوب من الكرفس 18. اختيار الأطعمة التي تحتوي على جرعات عالية من الفيتامينات والمعادن الأخرى مثل الكالسيوم والمغنيسيوم وبيتا كاروتين.

 إسأل طبيبك للحصول على قائمة من الأطعمة الموصى بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق