>

السبت، 20 أبريل 2013

اعراض ارتفاع انزيمات الكبد

 اعراض ارتفاع انزيمات الكبد

غالبا ما يتم فحص مستويات انزيمات الكبد كجزء من فحص الدم الروتيني. ارتفاع إنزيمات الكبد لا تشير دائما أمراض الكبد أو الإصابة. في الحالات التي يكون فيها أنزيمات الكبد  مرتفعة  قد يكون مؤشرا على أمراض الكبد، مر-عة  الطبيب من أجل  اختبارات إضافية. في كثير من الحالات، فحص الدم بشير إلى ارتفاع إنزيمات الكبد هو أول مؤشر لكون الشخص يعاني مرض الكبد.

اعراض ارتفاع انزيمات الكبد عند الاطفال اعراض ارتفاع انزيمات الكبد للحامل ماهي اعراض ارتفاع انزيمات الكبد مااعراض ارتفاع انزيمات الكبد من اعراض ارتفاع انزيمات الكبد اعراض مرض ارتفاع انزيمات الكبد

الأدوية


 يمكن الكثير من الأدوية، بما في ذلك المنتجات والوصفات الطبية،تسبب زيادة انزيمات الكبد. إذا كان فحص الدم يكشف ارتفاع انزيمات الكبد وكنت تستخدم دواء معين ، يمكن للطبيب أن يقوم باجراء  الاختبار مرة أخرى دون تناول الدواء.



 اضطرابات المناعة الذاتية


اضطرابات المناعة الذاتية بما في ذلك التهاب الكبد وتليف الكبد billary الابتدائي والأقنية الصفراوية المصلب الابتدائي يمكن أن يسبب ارتفاع انزيمات الكبد. الاضطرابات المؤثرة على القناة الصفراوية يمكن أيضا أن يسبب هذه الحالة.

اضطرابات الكبد الأيضية

لها تأثير من العديد من أمراض الكبد الأيضية، بما في ذلك داء ترسب الأصبغة الدموية، هو ارتفاع إنزيمات الكبد.

السكر

     مرضى السكري في كثير من الأحيان يكون ارتفاع إنزيمات الكبد نتيجة لهذا المرض.


الكحول


 يمكن استهلاك الكحول الكبيرة  يسبب ارتفاع انزيمات الكبد. في الواقع، وأمراض الكبد على مخاطر صحية خطيرة ترتبط مع إدمان أو الافراط في شرب الخمر.

حصى في المرارة


 في كثير من الأحيان يعاني المصاب بحصي في المراره بارتفاع انزيمات الكبد

أورام

     يمكن أورام على الكبد، والبنكرياس و القناة الصفراوية يؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق