>

الأحد، 7 أبريل 2013

العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب

  • وظيفة


يتم إخراج الدم من الشريان الأورطي إلى الشرايين الكبيرة التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم السوائل. ضغط الدم الشرياني النظامية (هذا النوع غالبا ما تقاس) يقيس موجات الضغط التي تتدفق من خلال الشريان العضدي في الذراع. عادة عندما يضخ القلب بشكل متكرر (نبض زيادة) ضغط الدم يتحرك صعودا أيضا، وهذا هو السبب كلا من ضغط الدم ومعدل ضربات القلب أثناء ممارسة الرياضة هي أعلى وأقل عند النوم.

  • أهمية


لأن الناس مع ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة للاصابة بنوبة قلبية، وكثيرا ما يستخدم ضغط الدم كبديل للصحة القلب والأوعية الدموية بشكل عام. إذا ضغط الدم مرتفع جدا، قد يصف لك طبيبك دواء لخفضة ، والتي قد تؤثر أيضا علي معدل ضربات القلب في المتوسط. قد يسبب دواء خفض ضغط الدم معدل ضربات القلب لزيادة أو الأخفاض، أو أنه قد يكون له تأثير.

  • المبادئ التوجيهية


وفقا لبرنامج الوطني للتعليم العالي للضغط، يعتبر ضغط الدم الانقباضي يقراءة ما بين 120 و 139 ملي متر زئبق (ملم من الزئبق) وقراءة الانبساطي بين 80 و 89 ملي متر زئبق prehypertensive. ويعتبر القراءة من الانقباضي بين 140 و 159 والانبساطي من قراءة ما بين 90 و 99 المرحلة 1 ارتفاع ضغط الدم. ويعتبر القراءة الانقباضي فوق 160 ملي متر زئبق من قراءة والانبساطي فوق 100 ملي متر زئبق من المرحلة 2 ارتفاع ضغط الدم. يجب على متوسط ​​معدل نبضات القلب ما بين 60 و 80 نبضة في الدقيقة. الرياضيين تميل إلى أن تكون أقل من متوسط ​​معدلات نبض الراحة. 

  • الأعراض


 
قد يساعد ممارسة نظام خفض ضغط الدم، ولكن لا يبدو أن انخفاض معدل النبض الراحة كما كان يعتقد أصلا. وفقا لميركين غابي الدكتور في "معدل نبضات القلب والإنعاش معدل ضربات القلب،" لم برنامج 20-الاسبوع التحمل لا خفض متوسط ​​معدل نبضات القلب من المشاركين.  

 أفضل قدر من اللياقة البدنية القلب والأوعية الدموية هو مدى سرعة معدل النبض يبطئ بعد ممارسة التمارين الرياضية - معدل النبض يجب أن تبطئ بنسبة 30 نبضة في الدقيقة واحدة بعد النشاط البدني القوي جدا.

  • الوقاية / الحل


ي
رتبط كل من انخفاض في ضغط الدم ومعدل النبض مع الصحة الجيدة. من أجل خفض ضغط الدم دون الطب، تناول وجبات غنية بالفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة، تقلتيل  من تناول الدهون المشبعة. ممارسة  الرياضة كل يوم ما لا يقل عن 30 دقيقة . لتعيش حياة أقل إرهاقا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق