>

السبت، 20 يوليو 2013

علاج آلام الكاحل

لام الكاحل الأكثر شيوعا ويمكن علاجها والشفاء منها إذا اشتعلت في وقت مبكر. فمن المهم أن لا يرفض آلام في الكاحل والظروف التي تسبب الألم يمكن أن تزداد سوءا مع مرور الوقت. سلالات والالتواء تمثل قدرا كبيرا من الشكاوى آلام في الكاحل. يمكن أن الفيتامينات والمعادن تعزيز الكاحلين والحفاظ على مشاكل وآلام في الخليج.

أهمية
وينبغي دائما أن يتم التحقق الالتواء، والسلالات وإصابات الكاحل أخرى من قبل الطبيب. على الرغم من أن العديد من الناس قد حاول التداوي الذاتي مع الأدوية الألم من دون وصفة طبية وكمادات الثلج، وسوف يصف الطبيب دورة من العلاج، والراحة، ونصائح لمنع مزيد من الإصابة والمستقبل.

الاعتبارات
الكالسيوم يساعد على بناء عظام قوية وصحية. حراس كمية الكالسيوم الكافية ضد التعرض لالتواء، السلالة، فواصل وآلام المفاصل.


وظيفة
فيتامين D3 هو عنصر أساسي في بناء والحفاظ على صحة العظام. لا يمكن استيعابها دون فيتامين D3 الكالسيوم، وفقدان العظام، ضعف العظام وآلام المفاصل يمكن أن يؤدي. وتتحقق أفضل النتائج عندما يتم الجمع بين الكالسيوم وفيتامين D3.

الفوائد
فيتامين E يقلل C-المستقبلات ويقلل من آلام المفاصل وفقا ل20 يوليو 2009، والمادة على شبكة الإنترنت من يوم الصحة عن أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي. فيتامين E بمثابة الطبيعية المضادة للالتهابات، والحد من الالتهابات والألم والتصلب.

منع
فيتامين C، وهو مضاد للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويساعد على إعادة بناء الأنسجة التالفة. هناك حاجة إلى فيتامين C لجعل الكولاجين، البروتين للأنسجة والغضاريف. هذه المساعدة جميع تخفيف وتليين تأثير على المفاصل في الجسم.

تبصر
أوميغا 3 الأحماض الدهنية الأساسية، تعمل أيضا كعامل مضاد للالتهابات ويساعد على تخفيف الألم، وعدم الراحة تورم والمشترك. تم العثور على أوميغا 3S في سمك السلمون، والتونة، وزيت بذور الكتان، والجوز، والقرنبيط، والملفوف، وبذور الخردل، والتوت والفراولة.

هناك تعليقان (2):

  1. نقلا عن صفحة عيادة العظام .. د خالد عماره استاذ جراحة العظام يكتب: .الم الكاحل يصيب 15% من البشر و من أهم الاسباب في الالم المزمن للكاحل الإحتكاك بين عظمه التالوس و عظمه الساق (الظنبوب) و يكن هذا في الجزء الامامي من الكاحل و يزيد مع شد القد للأعلى و هناك طرق كثيره لتقييم هذه الحالات و تحديد السبب حيث قد يكون السبب في العظام او الغضاريف او الاربطه و يمكن استعمال الاشعات بالرنين لتشخيص هذه الحالات مع اوضاع خاصه في الاشعه العاديه. و أغلب هذه الحالات يمكن علاجها بالطب الطبيعي و التأهيل مع بعض الادويه و الاحذيه الطبيه. و لكن من لا يستجيب فيجب علاجه جراحيا بالمنظار لإزاله هذا الإحتكاك .

    ردحذف
  2. د. خالد عمارة استاذ جراحة العظام يكتب :هناك العديد من المرضى يعاني من الم مزمن بالكاحل او جزع مزمن باربطة الكاحل او الم مستمر بالكعب او الجزء الخارجي من القدم. و عادة يكون هذا المريض قد حاول استعمال الكثير من العلاجات مثل الادوية و الاربطة و الجبائر و العلاج الطبيعي و ربما حقن الكورتيزون و غيرها لعلاج الحاله لكنها لم تحقق أي نتيجه. و هذا النوع عادة يعاني من تشوة بسيط بالقدم اسمه Subtle cavus footو هذا التشوه عادة لا يسبب أي اعراض طالما لم يصاحبه اصابه او وزن زائد او ضعف عضلات و هو موجود بصورة طبيعيه في الكثير من البشر و هو عبارة عن اعوجاج بسيط جدا بالكعب مع اعوجاج بسلاميه الاصبع الكبير للقدم مما يغير من طريقة نزول القدم على الارض و طريقة توزيع الوزن. primary hindfoot varus or a plantarflexed first ray و عادة يصاحبه مشكله بوظيفه العضلات: peroneal tendons حيث تكون انقباضها اكثر من الطبيعي و تشخيص هذه الحالات يحتاج الى طبيب عظام متخصص في اصلاح التشوهات و يكون بالفحص و الاشعات حيث يتم تقييم علاقة العظام ببعضها عبر زوايا محدده و يمكن علاج هذه الحالات بالفرشة الطبيه التي تتقبل سقوط الجزء الامامي من القدم و الحالات التي لا تستجيب فيجب علاجها جراحيا إما لاصلاح اوتار عضلات peroneal tendons او لتعديل شكل عظمة الكعب او عظمة السلاميه الاولى للاصبع الكبير او لاطالة وتر اخيل .. و يتم تحديد خطة العلاج بالفحص و الاشعات ‫

    ردحذف