>

الخميس، 4 يوليو 2013

مصادر فيتامين أ وفيتامين أي

مصادر فيتامين أ وفيتامين أي

فيتامين (أ) مهم للحفاظ على رؤية واضحة، وتعزيز صحة الجلد وإنتاج خلايا الدم الحمراء. فيتامين إي هو الشكل الحيواني من فيتامين (أ) الذي تم تخزينه في الكبد بعد الامتصاص والتي يستخدمها الجسم عند الحاجة إليها. عن طريق ادخال الفواكه معينة والخضراوات والحبوب والمكملات الغذائية، ويمكنك التأكد من فيتامين A كمية السليم. وفقا لوزارة الزراعة الأميركية، يتعين على الشخص العادي يستهلك ما لا يقل عن 900 ميكروغرام من فيتامين (أ) في اليوم الواحد، ولكن لا أكثر من 3،000 ميكروغرام.

ثمار
الشمام هي مصدر ممتاز للفيتامين (أ)، وكذلك المانجو والبطيخ والمشمش واليوسفي والخوخ والبطيخ. لتحقيق أقصى قدر من تناول فيتامين الخاص، وتناول هذه الثمار الخام من خلال إعداد سلطة فواكه. انهم لا يشترط أن تكون طازجة، بحيث يمكنك شراء دائما لهم المجمدة أو في علبة.

خضروات
مثل الفواكه، وينبغي أيضا أن تؤكل الخضار النيئة لتحقيق أقصى قدر من فيتامين A وفيتامين المدخول. ومع ذلك، إذا كان يجب أن تطبخ لهم، تبخير هو الأسلوب المفضل، كما القلي يأخذ من بعض المواد المغذية. الخضروات التي هي غنية في فيتامين (أ) وتشمل الجزر، والسبانخ، والبطاطا الحلوة، الطماطم أو أي الخضر الورقية الأخرى.

مصادر أخرى
وجود وعاء من دقيق الشوفان سريعة في الصباح هو وسيلة رائعة للحصول على فيتامين A. الحليب والجبن والزبدة هي أيضا مصادر جيدة. معظم البروتينات لم يكن لديك الكثير من فيتامين A أو الريتينول، ولكن سمك السلمون البرية اشتعلت يحتوي على كمية ضئيلة. هذا يمكن شراؤها طازجة أو معلبة في المتاجر المحلية الخاصة بك.

المكملات الغذائية
إذا كنت إدراج الأطعمة المذكورة أعلاه بانتظام إلى نظامك الغذائي اليومي، وسوف لا يحتمل بحاجة لاتخاذ فيتامين (أ) الملحق. في الواقع، فإنه من المهم أن نلاحظ أن الكثير من فيتامين (أ) يمكن أن تكون سامة. علامات التحذير من جرعة زائدة تشمل الغثيان والصداع وآلام العضلات والمفاصل. إذا كنت تحتاج إلى تكملة الريتينول، ومعظم الصيدليات والمتاجر الصحية تحمل مجموعة متنوعة من العلامات التجارية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق