>

الخميس، 4 يوليو 2013

فوائد حمض الفوليك للشعر؟

فوائد حمض الفوليك للشعر؟


حمض الفوليك، وهو فيتامين B الأساسي ، هو أمر حيوي لحسن سير العمل في جسم الإنسان. اذا كان هناك نقص في حمض الفوليك يمكن أن يسبب مجموعة من المشاكل الطبية، بما في ذلك عدم نمو الشعر. اين يوجد حمض الفوليك  يوجد في مجموعة متنوعة من الأطعمة، وينصح به للجميع، خاصة النساء الحوامل، وتستهلك كمية مناسبة من حامض الفوليك يوميا.

حقائق



 حمض الفوليك، المعروف أيضا باسم  B9، هو فيتامين B الضروري هو للذوبان في الماء ويتم انتاجه بشكل طبيعي في الغذاء. انها واحدة من الفيتامينات الأكثر تعقيدا كيميائيا، تتألف أساسا من PABA، حمض الجلوتاميك وتيريدين، على الرغم من الأطعمة لا تحتوي على حامض الفوليك في هذه البنية الدقيقة. من أجل لأجسادنا لامتصاص حمض الفوليك، والانزيمات داخل الأمعاء لديك لتغيير كيميائيا أشكال المواد الغذائية من حمض الفوليك.

فوائد حمض الفوليك للشعر؟


امرأة مع شعر مضفر
 يساعد حامض الفوليك في نمو الأنسجة والأداء السليم للخلايا. كما أنها تعمل جنبا إلى جنب مع فيتامين B12 وفيتامين C لمساعدة الجسم على تكسير واستخدام وإنشاء بروتينات جديدة، ويساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي. لأن حمض الفوليك يعزز نمو الشعر عن طريق تجديد خلايا نمو الشعر، ويمكن للنقص في حمض الفوليك وتمنع صحة شعرك وتؤدي إلى الشيب المبكر وتساقط الشعر.

فوائد إضافية لحمض الفوليك للشعر؟


المرأة الحامل التحدث مع الأطباء
 نقص حمض الفوليك يمكن أن يسبب ضعف النمو، والتهاب اللسان، التهاب اللثة، وفقدان الشهية، ضيق في التنفس، والإسهال، والتهيج، والنسيان وبطء العقلية. أيضا، والنساء الحوامل الذين يعانون من نقص في حمض الفوليك هم أكثر عرضة لإنجاب أطفال يعانون من تشوهات خلقية، ولذلك فمن الأهمية بمكان أن النساء الحوامل تستهلك الكمية الضرورية من حمض الفوليك. وفقا لجامعة ميريلاند المركز الطبي، وتبين بعض الدراسات أن 15 إلى 38٪ من الناس يعانون من الاكتئاب لديهم مستويات حمض الفوليك منخفضة في أجسامهم، والذين لديهم مستويات منخفضة جدا تميل إلى أن تكون أكثر من الاكتئاب. يظهر حمض الفوليك أيضا للحماية من تطوير أنواع معينة من السرطان، وخاصة القولون والثدي وعنق الرحم والبنكرياس وسرطان المعدة. وبالإضافة إلى ذلك، لأن حمض الفوليك يساعد على التحكم في مستويات الحمض الاميني في الجسم، وهو من الأحماض الأمينية في الدم الذي يميل إلى أن ينظر في كميات أكبر في الذين يعانون من مرض القلب، ويعتقد بعض الباحثين أن حمض الفوليك قد يساعد على حماية القلب.

اين يوجد حمض الفوليك



 الأطعمة الغنية بحمض الفوليك وتشمل الفول والبقوليات، والفواكه الحمضية والعصائر، نخالة القمح وغيرها من الحبوب الكاملة والدواجن ، والمحار، والكبد والأخضر، والخضار الورقية. معظم الناس في الولايات المتحدة الذين يتناولون نظام غذائي متوازن يكون لها المدخول الغذائي كافية من حمض الفوليك لأنه موجود في عدد لا يحصى من الأطعمة.

توصيات


 معهد الطب في الأكاديمية الوطنية للعلوم توصي 65 ميكروغرام (ميكروغرام) من حمض الفوليك يوميا للرضع أقل من 6 أشهر، 80 ميكروغرام للأطفال الرضع 7-12 شهرا، و 150 ميكروغرام لل1-3 سنة من العمر، و 200 ميكروغرام لمدة 4 إلى 8 سنة من العمر، و 300 ميكروغرام للأطفال من سن 9-13 سنة و 400 ميكروغرام للذين 14 وكبار السن. النساء الحوامل يجب أن يكون 600 ميكروغرام يوميا. قبل تناول مكملات حمض الفوليك، من المهم أن تحقق مع مزود الرعاية الصحية الخاص بسبب احتمال حدوث آثار جانبية أو تفاعلات سلبية مع أدوية أخرى.
فوائد حمض الفوليك للشعر؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق