>

الأحد، 21 يوليو 2013

الاطعمة الغنية بالزنك والحديد

الاطعمة الغنية بالزنك والحديد

الحديد والزنك وهما من أهم المعادن لأداء لتحسين صحة أجسامنا. يساعد الحديد وقف نمو الجذور الحرة السامة في خلايانا والأطعمة الغنية بالزنك يساعد مجموعة واسعة من وظائف الجسم، بما في ذلك النمو الجهاز الجنسي، ولها أدوار في عملية الأيض لدينا، RNA والحمض النووي. الحصول على الحديد والزنك في النظام الغذائي الخاص بك هومهم حتى تعيش حياة صحية.

الاطعمة الغنية بالزنك والحديد
الاطعمة الغنية بالزنك والحديد


اللحوم الحمراء

اللحوم الحمراء هي واحدة من أغنى مصادر الحديد والزنك. اللحوم الحمراء هي عالية بي البروتين والبروتين في حد ذاته هوبه  نسبة عالية من الحديد والزنك، وبالتالي واحدة من أسرع الطرق للحصول على جرعة جيدة من الحديد والزنك هو من خلال اللحوم الحمراء. ومع ذلك، ينبغي دائما أن تؤكل اللحوم الحمراء لماما لأنها عالية جدا في نسبة الكوليسترول مقارنة مع غيرها من حديد ومقدمي الزنك، وأيضا عالية جدا في الدهون. اللحوم الحمراء ينبغي أن يستغرق فترة تصل أقلية من النظام الغذائي الخاص بك بالمقارنة مع الفواكه والخضراوات والحبوب والبقول.

السمك

الأسماك هي أيضا بها نسبة عالية من البروتين مما يجعلها تحتوي علي نسبة عالية من الحديد والزنك. ومع ذلك، السمك هو أقل من ذلك بكثير في الكولسترول من اللحوم الحمراء، والأسماك يميل إلى أن تكون أقل من الدهون من اللحوم الحمراء كذلك. تناول الأسماك يساعد أيضا على تجنب تضخم الغدة الدرقية. سمكة القليلة  هي العالية في الزنك والحديد وتشمل المحار وسرطان البحر والكركند ويتعثر. للأسف، بسبب التلوث، ويجب أن تؤكل الأسماك لماما كذلك. العديد من الأسماك لها آثار الزئبق التي يمكن أن تترك في الجسم.

الفول والبقوليات

الفول والبقول هي مصدر جيد آخر للحصول على الحديد والزنك. على عكس اللحوم الحمراء والزنك، والفاصوليا والبقوليات لديها تقريبا أي الدهون أو الكوليسترول ولها العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية. كما هو الحال مع أي نبات، قد يكون هناك بقايا من مبيدات الأعشاب الضارة والأدوية القاتلة للجراثيم. يجب غسل كل الفول والبقوليات قبل الأكل. وهناك عدد قليل الفول والبقول التي هي عالية في الحديد والزنك وتشمل الحمص والفاصوليا المخبوزة، والفاصوليا والبازلاء.

الخضروات

 يجب  تشكل الخضروات مجموعة من المواد الغذائية الرئيسية في النظام الغذائي الخاص بك. لديهم أقل من الدهون، وأقل نسبة الكوليسترول وتقدم معظم الفيتامينات والمعادن لكل حصة. العديد من الخضروات على نسبة عالية من الحديد والزنك. كما ذكر من قبل، قد يكون غادر الخضروات المخلفات الكيميائية عليها. تغسل كل الخضار جيدا قبل الطهي. وهناك عدد قليل الخضار مع مستويات عالية من الحديد والزنك وتشمل السبانخ المسلوق، والهليون، والقرنبيط المسلوق.

الحبوب والنخالة والقمح

الكربوهيدرات هي واحدة من موردي الطاقة الأكثر أهمية في جسمنا. ينبغي أن العديد من الكربوهيدرات التي تتناولها تتكون من الحبوب والنخالة أو القمح. الحبوب والنخالة والقمح على نسبة عالية من الحديد والزنك. المنتجات التي يتم إجراؤها مع هذه يمكن أن تكون في كثير من الأحيان عالية في السعرات الحرارية، لذلك اختيار المنتجات بعناية. عدد قليل من المنتجات التي تحتوي على مستويات عالية من الحديد والزنك وتشمل الأرز البني، نخالة الزبيب، ودقيق الشوفان، دقيق الشوفان الفورية، أي الحبوب المحصنة وأي الخبز القمح.
الاطعمة الغنية بالزنك والحديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق