>

الجمعة، 5 يوليو 2013

معلومات عن تضخم الكبد

معلومات عن تضخم الكبد

وفقا لعيادة مايو كلينيك،  ينبغي أن يكون الكبد في حجم الكرة. إذا لم يكن، ثم هناك شيئا خطأ. تضخم الكبد، في حد ذاته، هو عرض من أعراض مشكلة وليس المشكلة الفعلية. حتى يتم العثور على سبب تضخم الكبد، ويمكن أن تبدأ أي علاج. بعض الأشياء التى تسبب تضخم الكبد والتهاب الكبد ،السرطان وقصور القلب الاحتقاني.
معلومات عن تضخم الكبد
معلومات عن تضخم الكبد

أعراض تضخم الكبد

تضخم الكبد، وفقا لمايو كلينيك،  يعرض أي أعراض تظهر بسرعة، وفي هذه الحالة فإنه يمكن أن تنتج الرقة في المنطقة، ألم في البطن أو انتفاخ أو اليرقان، وتسمى هذه الحالة تضخم الكبد. إذا تأثر وظائف الكبد عن طريق الشرط الذي تسبب في حدوث تضخم، قد يحصل اليرقان، وهي حالة من شأنها أن تحول الجلد وبياض العينين والي اللون الأصفر.

 أسباب  تضخم الكبد

بعض الأسباب الأخرى الممكنة هي تعاطي الكحول، وأمراض الكبد الدهني غير الكحولي، عدد كريات الدم البيضاء، والحديد المفرطة في الجسم أو سرطان الدم. أسباب كثيرة تؤدي الي تضخم الكبد يمكن الوقاية منها، لأنها هي نتيجة لنمط الحياة بدلا من علم الوراثة. الإفراط في تعاطي الكحول، أي النشاط الذي يضعك في خطر الإصابة بالتهاب الكبد والسمنة هي، بالنسبة للجزء الأكبر، ونتيجة لخيارات نمط الحياة. إذا تم تغيير خيارات نمط الحياة، يختفي عامل خطر.

  لتشخيص  تضخم الكبد

يمكن أن يرى تضخم الكبد أثناء الفحص السريري العادي عندما palpates الطبيب البطن. هناك العديد من الخصائص للكبد أن الطبيب يمكن تحديد دون أن تفعل أي اختبارات، مثل الحجم، الملمس وجود أو عدم وجود كتل. اعتمادا على النتائج، وقال انه قد يوصي المزيد من الاختبارات.

تغيير نمط الحياة

وفقا لعيادة مايو كلينيك، إذا كنت تشرب فيجب التوقف عن الشرب الكحول. لا يمكنك عكس الأضرار التي لحقت بالفعل، ولكن يمكنك منع الضرر مستقبلا. إذا كان لديك مرض الكبد الدهني غير الكحولية وكنت بدين ، وفقدان الوزن ومشاهدة الكولسترول. أيضا، مراقبة نسبة السكر في الدم بعناية إذا كنت مصابا بمرض السكر.

علاجات أخرى

إذا تم تلف الكبد بسبب التهاب الكبد، قد تحتاج لعملية زرع كبد. إذا كان لديك مشكلة في القلب، وينبغي أن الدواء يصف طبيبك المساعدة في تقليل السوائل الزائدة في الكبد. إذا كان لديك الحديد الزائد في الدم  ، فإن طبيبك يتابع  دمك بانتظام لتقليل كمية الحديد.

معلومات عن تضخم الكبد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق