>

الخميس، 4 يوليو 2013

الكبد الوبائي عند الاطفال

الكبد الوبائي عند الاطفال

ويمكن الاطلاع على ثلاثة أنواع من التهاب الكبد في الأطفال: A، B و C. التهاب الكبد A - وتسمى أيضا HAV - هو الأكثر شيوعا ويمكن أن ينتشر بسرعة من خلال المجتمعات التي الأطفال يتجمعون بأعداد كبيرة - المدارس ؤ والملاعب . جميع أشكال التهاب الكبد تؤثر على الكبد، وفي حالات نادرة يمكن أن يسببه فيروس ابشتاين بار، والذي يسبب أيضا عدد كريات الدم البيضاء، وهو المرض الذي هو شائع في المراهقين وصغار البالغين.

كيف Spreas
وينتشر التهاب الكبد A من خلال البراز وسوء النظافة الصحية. منذ الأطفال الصغار على وجه الخصوص غالبا ما يكون سوء النظافة الشخصية (حفاضات، التعامل مع فاقد الوعي من البراز ولمس اليد الى الفم، و) أنها arebe عرضة لانتشار المرض دون أن يعرفوا ذلك بشكل خاص. الوالدين ومقدمي الرعاية يجب أن تكون الدؤوب نحو الحفاظ على الأيدي نظيفة الأطفال.

الأعراض
نادرا ما تظهر أعراض الأطفال، وفقا لادارة الصحة العامة تعزيز التعليم. البالغين الذين يعانون من التهاب الكبد A قد تواجه الحمى، التعب والإرهاق، وفقدان الشهية، وفقدان الوزن، الغثيان، القيء والبول الداكن واصفرار الجلد والعينين (jaundice.) في الواقع، كان معظم البالغين التهاب الكبد A في مرحلة ما في حياتهم في مرحلة الطفولة ولكن لأنها أظهرت القليل في الطريق من الأعراض، وأنهم لا يدركون ذلك.

الأسباب
تم العثور على فيروس التهاب الكبد الوبائي (HAV) في البراز أو البراز. قلة النظافة وعدم غسل اليدين بعد تغيير حفاضات والذهاب الى الحمام يمكن أن تسهم في انتشار المرض من خلال الأسرة والمجتمع. إذا لم يتم غسل اليدين، ثم كميات صغيرة من المواد البرازية تجد طريقها إلى الطعام وإلى الجسم عن طريق الفم.

عوامل الخطر
منذ التهاب الكبد A وينتشر من خلال سوء النظافة والاتصال مع المواد البرازية، وهناك مجموعة متنوعة واسعة من عوامل الخطر لمرض. وفقا لادارة الصحة العامة للنهوض بالتعليم، لمن هو على اتصال شخصي وثيق مع شخص مصاب مع HAV في خطر للحصول على المرض. وتشمل عوامل الخطر الإضافية الأطفال الذين يقضون وقتا في مراكز الرعاية النهارية أو المدارس، لا سيما إذا كان هناك حاضر الطفل المصاب في عدد تلاميذ المدارس.

علاج
وفقا لعيادة مايو كلينيك، وليس هناك علاج محدد لالتهاب الكبد A في الأطفال. منذ التهاب الكبد A يمر عبر النظام بسرعة إلى حد ما، وتركز معظم العلاج على معالجة وتخفيف أعراض المرض. يمكن للوالدين مساعدة الأطفال من خلال منحهم وجبات خفيفة صغيرة لمعالجة الغثيان التي قد يشعرون. بالإضافة إلى ذلك، ينبغي على الآباء يتوقعون أن طفلهم سوف تحتاج لتفويت عدة أيام وربما أسبوع أو أسبوعين من المدرسة بسبب التعب المفرط الذي هو جزء من المرض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق