>

السبت، 20 يوليو 2013

فيتامينات لتقوية العظام

فيتامينات لتقوية العظام

ما هو في الحليب الذي يقوي العظام؟
المكون الرئيسي في الحليب الذي يساعد على تقوية العظام هو الكالسيوم. الكالسيوم هو عنصر أساسي من العظام، وجود كمية يومية صحية من الكالسيوم ضروري لصحة العظام. يحتوي الحليب أيضا على فيتامين D، والذي هو المفتاح لتنظيم امتصاص ومعالجة فيتامين D. وبدون ما يكفي من فيتامين D، لا توجد وسيلة لالكالسيوم لاستيعابها واستخدامها من قبل الجسم. الحليب في كثير من الأحيان المغنيسيوم في ذلك، والذي يساعد أيضا في امتصاص الكالسيوم.

كيف بالكالسيوم يقوي العظام؟
الكالسيوم، جنبا إلى جنب مع مركب آخر يسمى الفوسفات، هو عنصر هام من العظام. الكالسيوم والفوسفات تختلط معا في مصفوفة التي تشكل البنية الأساسية للعظام. عظام بشرية ويجري باستمرار تشكيلها بواسطة نوعين من الخلايا: الخلايا الآكلة وبانيات. الخلايا الآكلة كسر مصفوفة العظام وبانيات إصلاحه. لأنه يتم استخدام الكالسيوم من قبل أجزاء أخرى كثيرة من الجسم، وغالبا ما تستخدم العظام كمصدر احتياطية من الكالسيوم. في حال أن الهيئة ليس لديها ما يكفي من الكالسيوم، الآكلة تصبح أكثر نشاطا، كسر العظام للافراج عن الكالسيوم. هذا يمكن أن يؤدي إلى العظام أضعف.

ثار انخفاض مستويات الكالسيوم
في البداية، عندما تكون مستويات الكالسيوم في الدم منخفضة، وسيتم تقسيم العظام وصولا الى جني الكالسيوم أنهم تخزين. في كبار السن، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حالة تسمى هشاشة العظام، الذي يتسبب في العظام لتصبح هشة وضعيفة. في الأطفال، وهذا يمكن أن تتطور إلى حالة متلازمة ريكيت، والتي منذ فترة طويلة، والعظام التي تحمل الوزن تصبح عازمة ومشوه. إذا لم يتم تصحيح نقص الكالسيوم، قد تحدث أعراض أخرى، بما في ذلك بقع صغيرة تظهر على الجلد، ووخز، وخصوصا في اليدين والقدمين، والتغيرات في رسم القلب المريض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق