>

الأحد، 21 يوليو 2013

كيف تعرف اعراض نقص الزنك

كيف تعرف اعراض نقص الزنك

الزنك هو عنصر حيوي التي لا غنى عنها للوظيفة المناسبة من أجهزة وأنظمة الجسم المختلفة، بما في ذلك الجلد والشعر والأسنان. الزنك أيضا يعزز وظائف الكبد والعضلات والعظام.
 كيف تعرف اعراض نقص الزنك
كيف تعرف اعراض نقص الزنك

 نقص الزنك قد تؤثر على كل من الأطفال والبالغين، ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات مثل سوء التئام الجروح، ونقص الحديد (فقر الدم) وتضخم الكبد والطحال. مخاطر النامية على زيادة نقص الزنك مع تعاطي الكحول، تناول كميات كبيرة من الكالسيوم وكذلك استخدام العديد من الأدوية المدرة للبول. تعلم كيفية التعرف اعراض على نقص الزنك يؤدي إلى المطالبة بالعلاج والحد من المضاعفات المحتملة.

إيلاء الاهتمام لشهيتك. وقد عادت وانخفضت فجأة من دون سبب؟ هل السبب لانخفاض الشهية لها علاقة مع الأطعمة أو المشروبات تذوق فجأة مضحك أو خاصة رائحة كريهة؟ هذه هي بعض من علامات رئيسية لنقص الزنك.

 بشرتك. آخر الأعراض الشائعة لنقص الزنك هو سواد المفاجئ للأصباغ في الجلد. هذا سواد يحدث في جميع أنحاء الجسم، ويمكن أن يحدث تدريجيا جدا.

دراسة أظافرك. أظافر مشوهة وأظافر هي علامة على يقين من أن جسمك يعاني من نقص في الزنك، وربما غيرها من المعادن، لذلك إذا لاحظت مثل هذه التطورات، طلب المشورة من الطبيب.

مراقبة لدلائل على وجود انخفاض الرغبة الجنسية. في كثير من الأفراد، فإن نقص الزنك تقلل الرغبة الجنسية. هذه الأعراض قد يكون من الصعب إلقاء اللوم على نقص التغذية، لأنها قد تكون أيضا من أعراض الشيخوخة بسيطة، والإجهاد أو العوامل الشخصية.

يجب الحد من تناول الكالسيوم البالغين إلى 1500 ملغ في اليوم. تجنب تناول جرعات كبيرة من فيتامين D، وتجنب الإفراط في شرب الخمر.

لو ترك دون علاج، قد يكون نقص الزنك يؤدي إلى مضاعفات في الكبد والطحال.

كيف تعرف اعراض نقص الزنك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق