>

الخميس، 4 يوليو 2013

ضغط الدم المنخفض عند الحامل الاسباب والاعراض والعلاج

ضغط الدم المنخفض عند الحامل الاسباب والاعراض والعلاج

طوال فترة الحمل الخاص بكي، سيقوم الطبيب على الأرجح بقياس ضغط الدم في كل زيارة. معظم النساء سوف ترى ضغطهم متقلب كل شهر، وينخفض في الأشهر الأولى، ثم يرتفع نحو نهاية الحمل. على الرغم من ان 120/80 يعتبر ضغط "طبيعية"، وتعتبر مجموعة واسعة من أرقام مقبولة. على الرغم من انخفاض ضغط الدم، لا يعتبر نفس الخطر لديك وحملك أن ارتفاع ضغط الدم هو الخطر، وأنتى وطبيبك لا تزالى ترغبى في مراقبة حالتك طوال تسعة أشهر.

أعراض ضغط الدم المنخفض عند الحامل 

انخفاض في ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الدوخة والإغماء عند الحوامل، وهذا يمكن أن يؤدي إلى سقوط والذي يمكن أن تكون ضارة للطفل لم يولد بعد. وتشمل الأعراض الأخرى التعب الشديد أو العطش، والغثيان، وعدم وضوح الرؤية، والتركيز المنخفض، تصلب الرقبة وضعف في التنفس.

أسباب ضغط الدم المنخفض عند الحامل 

يوسع نظام الدورة الدموية عند المرأة بسرعة عندما تكن حاملا، وبالتالي، لها ضغط الدم ومن المرجح أن تنخفض. خلال الثلث الأول والثاني، الضغط الانقباضي (أول / أعلى، عدد) غالبا ما ينخفض ​​بنسبة خمسة إلى 10 نقطة. الضغط الانبساطي (الرقم السفلي) انخفاض بمقدار 15 نقطة. هذا الانخفاض أمر طبيعي وليس مدعاة للقلق. ومع ذلك، يمكن لانخفاض أكبر في الضغط لديهم أسباب أخرى، مثل انخفاض مستويات السكر، ونقص التغذية، والعدوى والجفاف.

الوقاية / وعلاج ضغط الدم المنخفض عند الحامل 

السبب الأكثر شيوعا لانخفاض ضغط الدم والجفاف، ويجب التأكد من شرب الكثير من السوائل طوال اليوم - على الأقل ثمانية أكواب. بالإضافة إلى ذلك، عند الاستلقاء على الجانب الخاص بك من أجل تحقيق أقصى قدر من تدفق الدم إلى قلبك. الجلوس في أقرب وقت في حالة الشعور بالإغماء، والحصول على ما يصل ببطء. ويستخدم الدواء لانخفاض ضغط الدم خلال فترة الحمل إلا في الحالات القصوى.
التشخيص
الطبعي ان ضغط الدم يختلف من شخص لآخر. بشكل عام، والأطباء الضغط المدى أقل من 90 أكثر من 60 بأنه "منخفض"، على الرغم من أنها ليست قلقة عادة ما يترافق الضغط المنخفض من قبل أعراض مثل الدوخة أو الإغماء.

تحذير

تأكد من استدعاء الطبيب إذا كان لديك استمرار نوبات من الدوار أو ضوء الصلابة، أو إذا ترافق هذا الشرط من آلام في البطن.
 ضغط الدم المنخفض عند الحامل الاسباب والاعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق