>

الجمعة، 5 يوليو 2013

فوائد فيتامين e عند الرجال

فوائد فيتامين e للرجال

فيتامين E، فيتامين قابل للذوبان الدهون، ويعتبر عنصرا أساسيا من الفيتامينات اليومية. فيتامين E هو مضاد للأكسدة، وحماية الجسم من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة، التي يمكن أن تتلف الخلايا في الجسم. وهناك العديد من أشكال فيتامين E؛ ألفا توكوفيرول هو شكل المستخدمة من قبل الجسم البشري.

فوائد فيتامين e عند الرجال
فوائد فيتامين e عند الرجال


مرض القلب

مضادات الأكسدة تحمي الجسم من تلف الخلايا، وفيتامين E هو مصدر جيد من هذه المادة. اتباع نظام غذائي غني بفيتامين E قد يمنع البلاك من بناء في الشرايين التي تؤدي إلى قلبك.

سرطان البروستاتا
ويرتبط ضرر الجذور الحرة على الخلايا أيضا مع بعض أشكال السرطان. وقد أشارت الدراسات إلى أن فيتامين E يسهم كثير إلى انخفاض في معدل الإصابة بسرطان البروستاتا.

المناعة

في الرجال فوق سن ال 65، تحسين مكملات فيتامين E وظيفة المناعة. و تخفيض التهابات الجهاز التنفسي العلوي ونزلات البرد.

مرض الزهايمر

وتظهر الدراسات الحديثة واعدة في مجال البحوث الزهايمر. المعهد الوطني للشيخوخة التقارير أن فيتامين E يبدو للحد من مخاطر مرض الزهايمر في مجموعات مع استعداد وراثي للمرض.

  العضلات
ومن المفارقات، وممارسة يزيد من إنتاج الجسم من الجذور الحرة. الصفات المضادة للأكسدة الواقية فيتامين E قد تساعد على تقليل تلف الخلايا وتحسين وظيفة العضلات وأوقات الانتعاش.

اين يوجد فيتامين e

اتباع نظام غذائي غني بفيتامين E هو أفضل وسيلة للحفاظ على مستويات صحية من هذه المنفعة، ومضادات الأكسدة الواقية. الأطعمة التي تحتوي على فيتامين E وتشمل الزيوت النباتية، والخضار الورقية الخضراء والمكسرات.
 اين يوجد فيتامين e

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق