>

الأحد، 7 أبريل 2013

معدل النبض الطبيعي لدى الأطفال

معدل النبض عند الاطفال

الرضع والأطفال الذين لديهم ارتفاع في  معدل النبض من البالغين. سوف يكون نبض الطفل بعد ممارسة الرياضة يكون أعلى وأسفل من وقت الراحة .
معدل النبض الطبيعي لدى الأطفال
معدل النبض الطبيعي لدى الأطفال
معدل النبض ليست هي ارتفاع ضغط الدم. معدل نبض الطفل هو عدد المرات التي يدق  قلبه في الدقيقة الواحدة. ضغط الدم هو مقدار الضغط الذي ضخ الدم في الشرايين ينطبق عليها. ويمكن قياس معدلات النبض في المنزل، في حين ينبغي قياس ضغط الدم من قبل الطبيب أو الممرضة.

قد يكون معدل نبض طفلك  أعلى قليلا أو أقل من الارقام  المذكورة هنا. إذا كنت تشعر بالقلق إزاء معدل النبض طفلك، يرجى التحدث مع طبيب الأطفال .

 معدل النبض الطبيعي للرضع


النبض المتوسط ​​للرضيع عند الولادة هو 140 نبضة في الدقيقة. معدل النبض الطبيعي للأطفال دون سن سنة واحدة من العمر يتراوح 90 حتي 170 نبضة في الدقيقة. هذا يقلل بشكل طفيف خلال العام الأول للطفل، ولكنها تعتبر معدلات النبض يصل إلى 170 نبضة في الدقيقة العادية.



  1. معدل النبض الطبيعي للأطفال: عمر 1-2


معدل النبض الطبيعي للطفل بين سنة وسنتين من العمر هو 90 حتي 140 نبضة في الدقيقة. متوسط ​​معدل النبض هو 115 نبضة في الدقيقة.



  1.  معدل النبض الطبيعي للأطفال: عمر 3-5


 معدل النبض الطبيعي لدى الأطفال من سن ثلاثة إلى خمسة هو بين 80 و 110 نبضة في الدقيقة. متوسط ​​معدل النبض لهذه الفئة العمرية هو 95 نبضة في الدقيقة.

  1. معدل النبض الطبيعي للأطفال: السن 6-12


 معدل النبض الطبيعي للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة و 12 هو 75 حتي 105 نبضة في الدقيقة. متوسط ​​معدل النبض هو 90 نبضة في الدقيقة.

  1. معدل النبض الطبيعي للأطفال عمر: 13-18 عام


معدل النبض الطبيعي للأطفال ما بين 13 و 18 سنة ما بين 60 و 100 نبضة في الدقيقة. متوسط ​​معدل النبض هو 80 نبضة في الدقيقة.



  1. كيف تقيس النبض


عقد بلطف ذراع طفلك مع كف يده أسفل. وضع الأصابع الأولى، والثالثة من منتصف يدك على الجزء السفلي من المعصم طفلك أسفل يده. يمكنك أن تشعر نبض طفلك أكثر سهولة عن طريق الضغط بلطف على الجانب السفلي من معصمه، أسفل إبهامه.

  قياس النبض له ما لا يقل عن 30 ثانية. يمكنك مضاعفة هذا العدد من قبل اثنين من لتقدير نبضة في الدقيقة، أو يمكنك الاعتماد على معدل النبض لمدة دقيقة كاملة لنكن أكثر دقة.

 تأكد من استخدام فقط الأولى ثلاثة أصابع عند التحقق نبض طفلك. الإبهام لديه نبض هو نفسه، وهل يمكن الاختيار عن طريق الخطأ معدل النبض بدلا من لطفلك.

معدل النبض الطبيعي لدى الأطفال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق