>

الخميس، 18 أبريل 2013

الجيب الفكي الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية

 الجيب الفكي  الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية

الجيوب الأنفية - ثقوب في الجمجمة وعظام الوجه التي تصطف مع الأغشية المخاطية  تساعد على منع المهيجات والمواد المسببة للحساسية من التعرض للاستنشاق في الجهاز التنفسي الخاص بك. أمراض الجيب الفكي (وتسمى التهاب الجيوب الأنفية التهاب الجيوب الأنفية الفكي ) هي الأكثر شيوعا من جميع التهابات الجيوب الأنفية بسبب موقعها، وأمراض الجيوب الأنفية الفكي العلوي من السهل نسبيا العلاج بمجرد التعرف على الأعراض.

 الجيب الفكي

  مرض الجيب الفكي هو العدوى التي تؤثر على تجويف الجيب الفكي، واحدة من تجاويف الجيوب الأنفية أربعة في رأسك. انها اكبر من تجاويف الجيوب الأنفية. انها أيضا الأكثر عرضة للإصابة بسبب موقعها ونمط الصرف. تم العثور على تجويف الجيب الفكي أدناه عينيك، على جانبي الأنف. مخاط من الجيوب الأنفية الفكي تستنزف أعلى لتجويف الأنف، وبالتالي يستنزف أفضل عند تميل إلى الأمام مع رأسك لأسفل.

اسباب الجيب الفكى

 الجيب الفكي الخاص بك يمكن أن تصبح المريضة أو مصابة بسبب انسداد في الفوهة، فتحه من خلالها يتدفق المخاط من الجيب الفكي. إذا كان لديك الأسنان المصابة بالقرب من منطقة، والبكتيريا أو الفطريات يمكن أن تجد طريقها من خلال اتصال من الفم والأنف تجويف، وصولا الى منطقة الجيب الفكي. نزلات البرد أو الحساسية العادي الخاص بك يمكن أن يضعك في دائرة الخطر لهذا النوع من التهاب الجيوب الأنفية.

أعراض الجيب الفكى

هناك عدة دلائل على وجود مرض الجيب الفكي. احتقان الأنف هو واحد مشترك، كما هو الصداع أو الحمى. الأنف تصريف يزيد أيضا عندما يكون لديك مرض الجيب الفكي، حتى أسفل الجزء الخلفي من الحلق. قد تواجه أيضا قطرات الأنف أو سيلان الأنف المفرطة عند إمالة رأسك إلى الأمام. وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمرض الجيب الفكي يعبر عن نفسه والألم أو الرقة بالقرب من تجاويف الجيوب الأنفية حول الوجنتين أو الفكين، أو ألم الأسنان.

 علاج الجيب الفكى

 الأدوية المضادة للالتهابات ومضادات الاحتقان هي الطريقة الأكثر شيوعا لعلاج مرض الجيب الفكي. قد يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك تقديم المشورة لك أيضا استخدام ضغط دافئة على المنطقة لتخفيف تراكم أو انسداد. لأكثر الحالات الشديدة، قد يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك إزالة تراكم أو انسداد الأنف عن طريق الري مع حقنة من الماء الدافئ والملح. لسيناريو أسوأ الحالات، قد تحتاج إلى جراحة الفم، ولكن هذا أمر نادر الحدوث جدا.

الوقاية من مرض الجيب الفكي

منع المرض الجيب الفكي عن طريق تعزيز جهاز المناعة لديك. واتباع نظام غذائي متوازن واللياقة البدنية الروتينية لا يتساءل لمساعدتك في محاربة أي عدوى، بما في ذلك جميع أنواع التهاب الجيوب الأنفية. يجب عليك أيضا أن تحد من تعرضك لمسببات الحساسية البيئية أو الناس مع نزلات البرد أو الانفلونزا المعدية. أيضا، وممارسة نظافة الفم جيدة لمنع أي التهابات في الفم من الانتشار إلى الجيب الفكي الخاص بك. فرشاة أسنانك على الأقل مرتين في اليوم واستخدام غسول الفم المضاد للبكتيريا.
 الجيب الفكي  الاسباب والاعراض والعلاج والوقاية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق