>

الخميس، 18 أبريل 2013

علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية الفك العلوي

 علامات وأعراض التهاب الجيوب الأنفية الفك العلوي

يؤثر التهاب الجيوب الأنفية حوالي 16 في المئة من السكان البالغين في الولايات المتحدة، وفقا للأكاديمية الأمريكية للحساسية والربو وعلم المناعة. يتكون تجويف الأنف من هياكل الدعم، الغشاء المخاطي الشمي، الدهليز، والجهاز التنفسي الغشاء المخاطي، والأنف والجيوب الأنفية محارة. عند واحد من الممرات الأنفية أو واحدة من المجموعات الأربع الجيوب الأنفية - الفك العلوي، الوتدي، أو الجبهي الغربالي - تصبح ملتهبة، يمكن لالتهاب الجيوب الأنفية تطوير.

الحاجز الأنفي

الحاجز هو غشاء الناعمة التي يقسم تجويف الأنف. إذا يتشكل بشكل غير طبيعي الحاجز أو أكثر يقع نحو جانب واحد وليس في وسط الأنف، والجيوب الأنفية يمكن الفك العلوي تصبح مسدودة. على الحاجز غير طبيعية أيضا يمكن أن تجعل من الصعب أن يستنشق بشكل كامل وطبيعي. ويتسبب الشرط عموما اصابة في الأنف أو الوجه. في الحالات القصوى، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية septoplasty.


القرائن

     بشكل غير طبيعي القرائن الكبيرة يمكن أيضا أن يسبب انسداد الأنف. الأنف لديه القرائن متفوقة والمتوسطة والسفلية، والتي تقع من أعلى إلى أسفل الأنف. يمكن انسداد المحارة عرقلة مرور الهواء إلى الجيوب الفك العلوي، أكبر من الجيوب الأنفية، وتقع أسفل تجويف العين، وراء عظام الخد ومنطقة الفك العلوي. وعندما يحدث ذلك، يمكن أن الجيوب الأنفية بالعدوى وخلق مشكلة الصرف المخاط.


 الضغط

     مزيد من الإصابات الحادة الجيب الفكي يمكن أن تسبب زيادة الضغط في الأنف والعينين والفكين. A الصداع قد تتطور وتبقى حتى يتم التعامل مع الحالة. كنت أيضا قد تواجه بالتنقيط بعد الأنف، التي يمكن أن تخلق مستمر، لفترات طويلة، والسعال عميق على غرار ما هو من ذوي الخبرة مع التهاب الشعب الهوائية. في بعض الحالات قد يكون لديك الحلقات الدورية من الرؤية المزدوجة.



التهاب الجيوب الأنفية الحاد

     والتهاب الجيوب الأنفية الحاد يسبب صديد أصفر أو أخضر إلى إفرازات من الأنف. يمكنك وضع الأسنان، وحمى وقشعريرة كذلك. في هذه الحالة، فإن العدوى عادة توسعت وامتدت إلى أجزاء أخرى من الجسم. تركت دون علاج، التهاب الجيوب الأنفية الفكي يمكن أن يسبب الجزء العلوي من وجهك، لا سيما حول منطقة العين، لتنتفخ. يمكن تورم في منطقة العين تتقدم بسرعة، وخلال دقائق أو ساعات يمكن أن يسبب العمى. إذا كنت تعاني من أي من هذه الأعراض، يجب استشارة الطبيب فورا.



 
الاعتبارات

     المكورات العنقودية، hemophillus، العقديات والمكورات الرئوية البكتيريا أيضا يمكن أن تصيب الجيوب الفكية. إذا كان لديك التهاب في اللثة أو في جزء آخر من أنفك الذي لم يعالج بشكل صحيح، والعدوى يمكن أن تزداد سوءا أو امتد الى الجيوب الفكية. في حالات نادرة، يمكن أن قلع الأسنان يسبب الجيوب الأنفية لتصبح المصابة أو تعزيز وجود عدوى القائمة. يمكن إجراء فحوص الأسنان العادية بقعة مثل هذه المشكلة قبل أن تصبح حادة.
     لتخفيف الأعراض المصاحبة للالتهاب الجيوب الأنفية الفكي، والمضادات الحيوية، وشرب الماء الساخن أو الشاي الساخن، الاستحمام إغرائي واستنشاق الماء الساخن من وعاء مشبع بالبخار يمكن أن تساعد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق