>

الجمعة، 29 نوفمبر 2013

فيتامينات لزيادة التركيز عند الاطفال

 فيتامينات لزيادة التركيز عند الاطفال

الأطفال الذين يجدون صعوبة في التركيز قد يبدو كسول وغير المغرض عندما تكون في الواقع انهم يكافحون على التركيز. هذا النقص في الانتباه قد تدفع الأطفال إلى تتعب بسهولة أكبر وأداء ضعيف في المدرسة، وخلال الاختبارات والمنزل. لأنه قد يعزى إلى عدم التركيز على سوء التغذية، والمعونة من الفيتامينات والمكملات الغذائية قد تساعد الأطفال الذين يعانون من مشاكل التركيز. ومع ذلك، فإنه يوصى بشدة أن يتشاور مع طبيب الأطفال قبل إضافة أي ملاحق النظام الغذائي للطفل.

فيتامينات ب

توازن جيد من فيتامين ب الضروري لحسن سير العمل في الجسم وإنتاج الطاقة. لأن الدماغ يستهلك نحو 20 في المئة من إجمالي الطاقة في الجسم، قد يكون فكرة جيدة لدمج الفيتامينات B في النظام الغذائي الخاص بطفلك. على وجه الخصوص، وفيتامين B6 يلعب دورا هاما في تعزيز الذاكرة والاحتفاظ ضمان الأداء الأمثل الدماغ، في حين أن فيتامين B9، والمعروف أيضا باسم حمض الفوليك، ويدعم الوضوح العقلي.

المواد المضادة للاكسدة

المواد المضادة للاكسدة تعمل عن طريق إزالة الجذور الحرة التي هي معروفة لتتداخل مع أداء الدماغ جيدة. الأطفال الذين يعانون من صعوبة في التركيز والمتأثرين صعوبات التعلم قد طغت مع الجذور الحرة، وربما يعانون من الإجهاد التأكسدي. يمكن أن المواد المضادة للاكسدة مثل فيتامين C، E، بيتا كاروتين، والمغذيات النباتية الموجودة في بذور العنب تساعد في حماية المخ من الآثار الضارة للأكسدة.

المعادن

المعادن المعروفة لتحسين وظيفة الدماغ وتشمل الحديد والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم. المعادن النادرة، مثل الكروم والسيلينيوم والمنجنيز والنحاس والموليبدينوم قد تكون مفيدة أيضا. الحديد على وجه الخصوص من المهم للدماغ والأطفال الذين يعانون من نقص الحديد تميل إلى تطوير الأداء الذهني. المغنيسيوم، من ناحية أخرى، يساعد الأطفال الذين يعانون من نقص الانتباه وفرط النشاط و، تظهر عليهم اعراض اضطرابات نقص الانتباه.

البروتينات

البروتينات تحتوي على الأحماض الأمينية الهامة مثل الفينيل ألانين والتيروزين، مسؤولة عن وظيفة الدماغ السليم. هذه الأحماض الأمينية تساعد على نشاط الناقلات العصبية المهمة في الدماغ التي هي المسؤولة في النهاية عن زيادة الانتباه وتعزيز القدرة على إنهاء المهام. على وجه الخصوص، كارنيتين L-، وهو من الأحماض الأمينية غير الأساسية، تحسنت حالة أكثر من نصف المرضى الذين يعانون من اضطرابات نقص الانتباه، وفقا لمؤسسة Donsbach.

الأحماض الدهنية

الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل اوميغا 3 الدهنية هي الدماغ دعم العناصر الغذائية الهامة. أوميغا 3 الأحماض الدهنية على وجه الخصوص أدمغة الأطفال مساعدة لتطوير بشكل صحيح. منذ أوميغا 3 الأحماض الدهنية لا يمكن توليفها من قبل الجسم، ويمكن الحصول عليها إلا من النظام الغذائي. وبالتالي يمكن أن الأحماض الدهنية أوميغا يكون العلاج إضافية مفيدة للمساعدة في تحسين المزاج والانتباه واليقظة من الأطفال الذين يعانون من اضطرابات نقص الانتباه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق