>

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

اعراض نقص فيتامين ب12

 اعراض نقص فيتامين ب12 

فيتامين B12 هو واحد من مجموعة من الفيتامينات B للذوبان في الماء التي تعتبر حيوية لصحتك. انها تؤيد تشكيل خلايا الدم الحمراء الصحية، وظائف عصبية وتوليف الحمض النووي، وبالتالي نقص B12 يمكن أن يكون لها بعض التأثير خطيرة على الجسم.

أعراض نقص

وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يمكن للعلامات نقص فيتامين B12 يكون من السهل أن تفوت لأنها تحدث ببطء شديد، ولكن شيئا واحدا يمكن أن يسبب نقص B12 هو فقر الدم. أعراض فقر الدم وتشمل: التعب، والضعف، وخفقان القلب، شحوب وضيق في التنفس. نقص فيتامين B12 يمكن أيضا أن يسبب تنميل في اليدين والقدمين، والتغيرات في التوازن، وفقدان الرؤية، ومشاكل في الذاكرة، والسلوك الوهمية، والحزن، والاكتئاب والتغيرات في الشخصية. الرضع والأطفال الصغار يعانون من نقص B12 قد يعانون من مشاكل في النمو، تأخر في النمو، وضعف في العضلات، وفشل عام لتزدهر.

علاج

نقص فيتامين B12 من السهل علاجه، وإما مع ملاحق عن طريق الفم، أو، في حالة نقص شديدة، حقن B12.

لذي هو في خطر لنقص B12؟

الناس الأكثر عرضة لخطر نقص فيتامين B12 هي النباتيين صارمة، والأطفال الرضع الذين يرضعون من الثدي من النباتيين، والنباتيين الرضع الذين يرضعون من الثدي، وكبار السن (من فرص زيادة نقص B12 مع التقدم في السن)، والناس يعانون من فقر الدم دون علاج، وأولئك الذين لديهم كان المعدة (المعدة) لعملية جراحية.

أين يوجد فيتامين B12 

وفقا لعيادة مايو كلينيك، وفيتامين B12 يحدث بشكل طبيعي في الأسماك والمحار، واللحوم ومنتجات الألبان، جنبا إلى جنب مع العديد من الفيتامينات B الهامة الأخرى. ذلك لا يحدث في الأطعمة ذات الأصل النباتي بشكل طبيعي، حتى أولئك الذين يتبعون نظام غذائي صارم نباتي أو نباتي بحاجة الى اتخاذ ملاحق لتجنب نقص.

كم  احتاج من فيتامين B12

منذ الفيتامينات B هي للذوبان في الماء، وأنها تفرز بسرعة من الجسم، وأنه من الصعب أن جرعة زائدة عليها. قانون التمييز العنصري (مستحسن البدل اليومي) من B12، وفقا للمعاهد الوطنية للصحة، للكبار والمراهقين وكبار السن 14 سنة هو 2.4 ميكروغرام يوميا، و 2.6 ميكروغرام يوميا للبالغين والمراهقين الإناث الحوامل، و 2.8 ميكروغرام يوميا للبالغين والإناث المرضعات المراهقين.

منذ سوء امتصاص B12 يمكن أن تؤثر على كبار السن، وتحث من هم فوق 50 سنة من العمر إلى تناول الأطعمة المحصنة مع B12 أو تناول المكملات فيتامين B12 مع 25-100 ميكروغرام للحفاظ على مستويات B12.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق