>

السبت، 2 مارس 2013

كيفية تعرف انك مصاب بالأنيميا

 كيفية تعرف انك مصاب بالأنيميا

"كيفية تعرف انك مصاب بالأنيميا "فقر الدم هو انخفاض في عدد خلايا الدم الحمراء، وعلى الرغم من أن هناك عددا من الأسباب، وأكثرها شيوعا هو نقص الحديد. قد لا يكون لديك أعراض فقر الدم إذا كنت أقل ما يقال، وحتى لو فعلت ذلك، أنها قد تكتشف أو أن يكون مخطئا لشيء آخر.


دراسة لون بشرتك. هل لديك لون البشرة شاحبة جدا؟ حتى لو كان لديك بشرة داكنة، قد يكون شاحب شفتيك وبشرتك قد تظهر "جرفت".2
النظر في ما إذا كنت مرهق أو عصبي طوال الوقت. هذه هي الأعراض الشائعة لفقر الدم.


اسأل نفسك إذا كان لديك الصداع المتكرر أو فقدان الشهية. وعادة ما تكون هذه العلامات المبكرة لفقر الدم.4
النظر في ما إذا كنت قد قمت بالإمساك - أيضا عرضا مبكرا، ويمكن أن يحدث دون أي تغيير في العادات الغذائية.


النظر في ما إذا كان من الصعب عليك أن التركيز. وهذا يمكن أن تؤثر على عملك و / أو الأداء المدرسي.6
اسأل نفسك ما إذا كنت حنين الأطعمة غير عادية. وهذا ما يسمى بيكا، وكنت قد تجد نفسك حنين غريب جدا غير الأطعمة، مثل التربة والورق.7
يحيط علما المزاج الخاص بك. يمكن فقر الدم تجلب على مشاعر الاكتئاب.8
النظر في ما إذا كنت قد تم بضيق في التنفس. خلايا الدم الحمراء هي جزء حيوي من عملية التنفس، وهذا قد يحدث أعراض فقر الدم عند معتدلة إلى حادة.9
يحيط علما ما إذا كنت تشعر شعورا برودة في الأطراف الخاص بك. قد يكون سبب ذلك عن طريق ضعف الدورة الدموية نتيجة لفقر الدم.10
كما نفسك إذا كنت قد تم الشعور بالضعف و / أو بالدوار. في الحالات الشديدة، قد تشعر أضعف من أن الخروج من السرير، وبالدوار عندما كنت الحصول على ما يصل.
بمجرد وضع اللسان قرحة و / أو تقرحات في الفم، أو وقف الحيض إذا كنت امرأة، وفقر الدم هو راسخة.
إذا كنت تأكل على المدى، وتناول الأطعمة المصنعة في المقام الأول، تخطي وجبات الطعام أو الذهاب في الدوري الحمية الغذائية القاسية، قد لا يكون الحصول على ما يكفي من الحديد المواد الغذائية وغيرها في النظام الغذائي الخاص بك. إذا كنت تواجه أعراض، فمن الممكن أنك قد يعانين من فقر الدم. ويمكن أيضا أن يكون سبب فقر الدم بسبب الاضطرابات الكامنة طبي فضلا عن عدم كفاية كمية و / أو امتصاص المواد الغذائية مثل الحديد. وجود فحص الدم هي الطريقة الوحيدة لتشخيص فقر الدم. إذا كنت تشك في أنك مصاب بفقر الدم، يجب مراجعة الطبيب.
لا تبدأ تناول جرعات عالية من مكملات الحديد إذا كنت لا تعرف عن حقيقة أن كنت فقر الدم. يمكن أن تكون سامة الحديد بجرعات عالية. أعراض فقر الدم يمكن أن تحاكي تلك المشاكل الصحية الأخرى، ونقص الحديد ليست هي السبب الوحيد لعلاج فقر الدم.
إذا استمرت الأعراض أو إذا كان لديك ظروف طبية معينة أو استفسارات، الاتصال الطبيب. وليس المقصود من هذه المعلومات هو بديلا عن الاستشارة الطبية المتخصصة أو العلاج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق