>

السبت، 2 مارس 2013

السيطرة على الاختلالات الهرمونية

السيطرة على الاختلالات الهرمونية

الاختلالات الهرمونية يمكن أن تسبب حب الشباب وتشمل ايضا ، زيادة الوزن، والتعب، وفقدان الشعر،عدم انتظام الدورة الشهرية، ولكن النبأ الجيد هو أنه يمكن التحكم في هذه الاختلالات. في النساء، مرض تكيس المبيض غالبا ما يكون مسؤولا عن الاختلالات الهرمونية، ولكن ظروف أخرى، مثل اضطرابات الغدة الدرقية وأورام الغدة النخامية، تسبب أيضا اختلافات هرمونية. المفتاح هو الحصول على التشخيص السليم لاختلال التوازن الهرموني الخاص بكم .

تحديد موعد لرؤية الطبيب إذا كنت في والضع العام تعاني أعراض جديدة ولم تكن موجوده من قبل ، مثل حب الشباب التعب وزيادة الوزن،، الشعر الزائد في الوجه والجسم، والاكتئاب أو عدم انتظام الدورة الشهرية. طلب workup الدم الكاملة التي سوف تحقق TSH الخاص بك، T3 و T4، وكذلك الكولسترول والدهون الثلاثية والسكر ومستويات الحديد.


تأخذ الدواء الطبيب. يجب إذا نتائج اختبار الدم تظهر لديك الغدة الدرقية (الغدة الدرقية)، حبوب الهرمونات البديلة مثل يفوثيروكسين أن تؤخذ يوميا. ويمكن علاج فرط نشاط الغدة الدرقية (فرط) مع الأدوية المضادة للالغدة الدرقية مثل Tapazole، أو اليود المشع تؤخذ عن طريق الفم. في الحالات القصوى، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في الغدة الدرقية.

تغيير النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت تشكي ان  لديكى مرض تكيس المبيض، وذلك لأن كثيرا ما ترتبط هذه الخلل الهرموني لمقاومة الأنسولين. اختيار البروتينات الخالية من الدهون والخضروات والحبوب الكاملة، وتجنب السكر المكرر. الأطعمة مثل فول الصويا يمكن والأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية (مثل سمك السلمون) وزيت بذور الكتان يساعد أيضا تنظيم الهرمونات.

 
رؤية  الغدد الصماء الإنجابية (RE) إذا كنتى أنثى وتستمر الأعراض الخاصة بكى. وRE متخصصة في الاختلالات الهرمونية الأنثوية ويمكن القيام بالاختبارات لمعرفة ما اذا المبايض على انتاج الكمية الصحيحة من الهرمونات. حبوب منع الحمل هي فعالة عند محاولة للسيطرة على الأعراض مثل فترات، حب الشباب والشعرانية غير النظامية، ولكن إذا كنت تحاول الحمل، طبيبك قد يضع  لكى الدواء المقاوم الأنسولين مثل ميتفورمين.الحفاظ على كراسة  الأعراض الخاصة بك لمعرفة ما اذا كانتى تزداد سوءا خلال أوقات معينة من الشهر. لا تخافوا للذهاب للطبيب مع شكوكك، أنتم تعرفوا جسمكم اذا كان يعمل بشكل  أفضل ام لا ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق