>

السبت، 2 مارس 2013

ما هو ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم HDL؟

 ما هو ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم HDL؟

البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) الكوليسترول وغالبا ما يشار إليها باسم "الكولسترول الجيد". مستويات أعلى من الكولسترول HDL تعزيز الصحة الجيدة والقلب والأوعية الدموية توفر الحماية من المخاطر المرتبطة منخفض الكثافة الشفاه البروتينات (LDL)، أو "الكولسترول السيئ".
الآخرون قراءة

وظيفة


     الكولسترول HDL الكولسترول وتعلق على نفسها LDL الضار في الدم. بعد HDL يربط جزيء LDL، فإنه يحمل LDL من خلال مجرى الدم والكبد حيث يتم استقلابه وتفرز من الجسم.

الاعتبارات


     HDL تشكل حوالي ربع إلى ثلث مجموع الكوليسترول في الدم في الأشخاص الأصحاء. الأشخاص الذين لديهم نسب أعلى من HDL LDL لديهم مقابل انخفاض مخاطر أمراض القلب والشرايين مقارنة مع مستويات HDL الأشخاص أقل من المتوسط​​.


خبير انسايت


     جمعية القلب الأميركية توصي الرجال الأصحاء والنساء حفاظ على مستويات HDL من أعلى من 40 ملغ / ديسيلتر من الدم. مستويات HDL عالية من 60 ملغ / ديسيلتر، وزيادة توفر الحماية ضد معظم أمراض القلب.

تحديد


     تحديد مستويات الكولسترول يتطلب فحص الدم. غالبا ما يتم تنفيذ هذه كجزء من مادي سنوي، أو المرضى قد طلب فحص الكولسترول إذا لم يتم تنفيذ واحد.

ممارسة


     ممارسة يزيد من انتاج الجسم للكولسترول HDL. للحفاظ على مستويات HDL عالية، عادية النشاط البدني الروتيني أمر لا بد منه.

تحذير


     فإن استخدام منتجات التبغ والإفراط في شرب الكحول خفض مستويات HDL. يجب أن الأشخاص الذين يسعون للحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول القلب HDL تجنب هذه الممارسات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق