>

السبت، 2 مارس 2013

علامات وأعراض فقر الدم الحاد

علامات وأعراض فقر الدم الحاد

"علامات وأعراض فقر الدم الحاد"فقر الدم هو اضطراب الناجمة عن نقص خلايا الدم الحمراء المتداولة في مجرى الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الطاقة وتغيير في المظهر. يمكن علامات وأعراض فقر الدم الحاد . بسبب الأسباب الكامنة الخطيرة التي تصاحب عادة ربما فقر الدم الحاد، فمن المهم التعرف على المشكلة فورا وتلقي العلاج في أقرب وقت ممكن.

أنواع فقر الدم

 يتم تعريف فقر الدم وجود انخفاض عدد خلايا الدم الحمراء. بينما يوصى تشخيص الرسمية إذا اشتبه فقر الدم، وفقر الدم وعموما يعتقد أن عرضا من أعراض السبب الكامن وراء بدلا من اضطراب من تلقاء نفسها. وتنقسم إلى الفئات فقر الدم فقر الدم المزمن والحاد. في حين أن الأعراض متشابهان، وفقر الدم الحاد يميز نفسه من بدايته السريعة والشديدة.

كيف تعرف انك مصاب بفقر الدم

 علامات وأعراض فقر الدم الحاد وتشمل التعب الشديد وغير معهود التعب والدوار وشحوب غير عادي من الجلد. نزيف وانحلال الدم (انهيار في خلايا الدم الحمراء) هي الأسباب الكامنة وراء الإصابة بفقر الدم الحاد المشتركة، ويجب أن تكون أعراض ملحوظة. اذا كانت بشرتك اللون الأصفر، تنتج عادة عن اليرقان، والبول الداكن المشترك تحدث، وهذا يمكن أن يكون مؤشرا على انحلال الدم. ويجوز للصدمة وكدمات عميقة الأخيرة من الجلد مع علامات فقر الدم الحاد تشير إلى إصابة داخلية، والتي يمكن أن تسبب نزيف.

الاعتبارات

 من أجل تشخيص فقر الدم الحاد بدقة واستبعاد كل الظروف الممكنة الكامنة التي قد تسبب علامات وأعراض، فمن المهم أن يتم إعطاء تاريخ طبي شامل. ويمكن أيضا فقر الدم الحاد يكون سببها التعرض لبعض الأدوية، مصادر أخرى لفقدان الدم ومشاكل الغدة الدرقية. من أجل استبعاد التشخيص أخرى، ينبغي أيضا مفصلة التاريخ الطبي للعائلة أن تعطى، ويجب أن تكون مفصلة علامات وأعراض. ربما ذهب بعض الاضطرابات التي يمكن أن تسبب فقر الدم الحاد دون أن يلاحظها أحد من قبل.

تأثير فقر الدم علي الانسان

يمكن فقر الدم الحاد لديهم آثار ضارة وربما قاتلة. فقر الدم الحاد إذا لا يتلقى العلاج الطبي الفوري، والموت هو ممكن، وهذا يتوقف على سبب فقر الدم، فضلا عن الصدمة إلى الأعضاء الحيوية في حالة عدم علامات لاحظت على الفور. عمليات نقل الدم وغالبا ما تكون ضرورية في علاج فقر الدم الحاد. الشروط الأخرى التي تحدث في وقت واحد مع أعراض فقر الدم الحاد هي قصور القلب الاحتقاني وتلف في الدماغ.

المفاهيم الخاطئة

 في حين يعتبر فقر الدم حالة عالمية، يمكن أن العمر والجنس تلعب دورا كبيرا في من هو أكثر عرضة لفقر الدم الحاد. الأعراض تظل عموما هي نفسها على الرغم من الأسباب المختلفة للفقر الدم الحاد. تتأثر في بعض الأحيان المواليد الجدد من فقر الدم الحاد بسبب الصدمة الميلاد، أو قد تصبح فقر الدم عندما يمر طفرة في النمو السريع. الفتيات في سن المراهقة يمكن أن تصبح فقر الدم بسبب فترات غزيرة بشكل غير معتاد، والمراهقين بشكل عام هي عرضة للفقر الدم الحاد بسبب النمو السريع ونقص التغذية أيضا. قد الرجال مع حالة وراثية يكون ميالا الدم الذي لا تجلط بشكل صحيح، مما تسبب فقر الدم الحاد في أبسط حتى من الصدمة.

تحذير

على الرغم من أنها ليست شائعة، يمكن أن يحدث فقر الدم الحاد في نفس الوقت فقر الدم المزمن. قد علامات وأعراض فقر الدم المزمن هيا ببطء، حتى أصبح الشخص تستخدم لمستوى أقل للطاقة. لا ينبغي A ظهور مفاجئ لأكثر شدة الخمول يمكن تجاهلها. بينما فقر الدم المزمن ليست دائما خطيرة ويمكن علاجها طبيا، وفقر الدم الحاد يحتاج في كثير من الأحيان أكثر من ذلك بكثير اهتمام جدي وفوري، وينبغي أي علامات أو أعراض سرعان ما تبع ذلك زيارة إلى غرفة الطوارئ أو العيادة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق