>

السبت، 29 مارس 2014

علاج صداع الجيوب الانفية

 علاج صداع الجيوب الانفية 

تسبب صداع الجيوب الأنفية التهاب في تجويف الجيوب الأنفية يسمى التهاب الجيوب الأنفية. التهاب الجيوب الأنفية له أسباب عديدة، بما في ذلك الالتهابات البكتيرية، الفطرية والفيروسية والحساسية واضطرابات المناعة الذاتية. علاج للصداع الجيوب الأنفية هو متعدد الأبعاد ويبدأ مع التشخيص السليم. 

تحقق الأعراض الخاصة بك لتحديد ما إذا كان لديك حقا صداع الجيوب الأنفية أو أي نوع آخر من الصداع. وتتميز الصداع الجيوب الأنفية بواسطة إفرازات الأنف أو مصفر مخضر والألم والضغط في الجزء الأمامي من الوجه، بما في ذلك الخدين، والجبين والجبهة وتفاقم الألم عند الانحناء إلى الأمام.
تحديد ما إذا كان لديك عوامل خطر لالتهاب الجيوب الأنفية. الناس مع زوائد الأنفية، والحساسية والربو (من بين الشروط الأخرى) هي أكثر عرضة لتطوير الصداع الجيوب الأنفية المزمن. 


راجع لديك طبيب الرعاية الأولية للتشخيص السليم. يمكن تشخيص الصداع الجيوب الأنفية قد تكون صعبة وتتطلب اختبارات المخاط للعدوى. التصوير المقطعي المحوسب (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) وتستخدم في بعض الأحيان، كذلك. 

علاج عدوى التهاب الجيوب الأنفية التي تسببها البكتيريا مع المضادات الحيوية. إذا قرر الطبيب عدوى بكتيرية تسبب صداع الجيوب الأنفية الخاص، واستكمال دورة كاملة من المضادات الحيوية يجب مسح العدوى وعلاج الصداع.


استخدام بخاخ الأنف كورتيكوستيرويد وصفة طبية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية التي تسببها الحساسية. ويمكن لهذه تساعد في الحد من التهاب في الممرات الأنفية التي تسبب الصداع الجيوب الأنفية.
اتخاذ أكثر من وصفة مسكنات الألم ومزيلات الاحتقان كما يذهب بعيدا التهاب الجيوب الأنفية. ويمكن لهذه تساعد في تخفيف الانزعاج من صداع الجيوب الأنفية في حين أن المضادات الحيوية مسح العدوى.


منع الصداع الجيوب الأنفية من العودة عن طريق استخدام المرطب للحفاظ على الهواء في الأماكن المغلقة رطبة. هذا مهم بشكل خاص عندما تنام.
إذا كان لديك مؤخرا البرد أو عدوى الجهاز التنفسي، ويمكن أن يكون سبب التهاب الجيوب الأنفية الحاد الخاصة بك.

أكثر من وصفة طبية يمكن أن تساعد رذاذ ملحي الممرات الأنفية واضحة وتقليل التهاب مؤلم. بخاخ المحلول الملحي يمكن استخدامها عند الضرورة، لأنها لا تحتوي على مواد كيميائية أو المخدرات.

معظم الناس الذين يعتقدون أنهم يعانون من صداع الجيوب الأنفية يعانون فعلا من الصداع النصفي. الصداع النصفي وصداع الجيوب الأنفية حصة من الأعراض الاعتيادية. ومع ذلك، والصداع النصفي في كثير من الأحيان لديهم أعراض إضافية، بما في ذلك الخفقان الألم، والغثيان والحساسية للضوء والضوضاء.

لا تحاول علاج نفسك إذا كان لديك ارتفاع في درجة الحرارة، تصلب الرقبة، تضاءلت القدرة العقلية أو ألم شديد أو تورم في الوجه. هل يمكن أن يكون لها حالة أكثر خطورة التي تتطلب العلاج الطبي.

وتسبب بعض الصداع الجيوب الأنفية مشاكل الهيكلية داخل الجيوب الأنفية. في هذه الحالات، قد تتم الإشارة إلى عملية جراحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق