>

السبت، 28 سبتمبر 2013

اسباب نقص الصوديوم في الدم


"اسباب نقص الصوديوم في الدم ""مستويات الصوديوم المنخفضة في الدم تحدث عندما يكون هناك تركيز أقل من العادي من الصوديوم في الدم. هذا هو شرط كثيرا ما يشار إلى نقص صوديوم الدم. الصوديوم المنحل بالكهرباء أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ويساعد على تنظيم الأعصاب والعضلات وظيفة. يمكن لمستويات منخفضة الصوديوم يسبب أعراض بما في ذلك الارتباك، الخمول، والتشنج، والتي يوجه عادة على حسب ظروف طبية أخرى أو أمراض. يمكن أن يحدث انخفاض مستويات الصوديوم في الدم نتيجة لعدد من الأسباب والظروف التي يمكن أن يتم الكشف عن.
 
اسباب نقص الصوديوم في الدم
اسباب نقص الصوديوم في الدم

قصور الغدة الكظرية


   قصور الكظر هو نقص الغدة الكظرية التي تسبب الغدد الكظرية، وتقع على الجزء العلوي من الكليتين، لإنتاج كميات كافية من هرمونات الستيرويد. معظم الأعراض الناجمة عن hypoadrenalsim هي نتيجة لانخفاض في إنتاج هرمون الكورتيزول الستيرويد. هذا الشرط يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون تشخيص وتصحيحها. قصور الكظر يمكن أن يكون عاملا رئيسيا في التسبب في انخفاض مستويات الصوديوم في الدم بالإضافة إلى المساهمة في انخفاض مستويات السكر، هرمون الكورتيزول في الدم.

 قصور الغدة الدرقية 

  الغدة الدرقية تعرف أنها يسبب المستويات المنخفضة  من الصوديوم في الدم.والتى  تحدث قصور الغدة الدرقية عند الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية للجسم ليعمل وإرسال الرسائل الكيميائية اللازمة لأجزاء أخرى من الجسم التي تنظم الهرمونات ومستويات التمثيل الغذائي. الغدة الدرقية هي حالة شائعة غالبا ما تذهب دون تشخيص ولكن يمكن علاجها بسهولة؛ يؤثر هذا الشرط كل من الرجال والنساء لكنها أكثر شيوعا في النساء.

 الملح فقدان إعتلال الكلى


     يسبب فقدان الملح إعتلال الكلى غير طبيعي البولية فقدان الصوديوم التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وظهور آثار جانبية مثل القيء والجفاف، وانهيار الأوعية الدموية. هذا الشرط هو أكثر شيوعا في الأطفال من البالغين، وأنه هو مساهم معروف جيدا لانخفاض مستويات الدم الصوديوم. وقد تم ربط أسباب فقدان الملح اعتلال الكلية إلى الأجهزة المصابة، واضطرابات المناعة الذاتية، والحساسية والاضطرابات الوراثية. يتم التعامل مع حالة من خلال مراقبة كمية الملح واستخدام الأدوية التي تساعد على خفض ضغط الدم وحماية الكلى.

مدرات البول


     من المعروف أن استخدامات مدرات البول للمساهمة في انخفاض مستويات الصوديوم في الدم. وتستخدم مدرات البول لإزالة السوائل من الجسم عن طريق التبول. ويمكن أن تكون أكثر من وصفة طبية أو أدوية الوصفات الطبية والعلاجات شمولي أيضا يستخدم لعلاج احتباس السوائل في أنسجة الجسم لحالة تعرف باسم ذمة. وتستخدم مدرات البول أيضا كأداة مساعدة في فقدان الوزن للمساعدة في إطلاق سراح السوائل في الجسم التي تم الاحتفاظ بها. الاستخدام المفرط لهذه مدرات البول يمكن أن يعزى إلى مستويات الصوديوم منخفضة في الدم، ويمكن أن يحدث الجفاف إذا لم يتم مراقبة هذه النظم.

 الإسهال


     الإسهال هو مشكلة شائعة ما هو معروف لتحريك مستويات الصوديوم منخفضة في الدم، بالإضافة إلى الغثيان، وجفاف. بل هو فضفاض، البراز المائي التي غالبا ما تسببها شيء التي تم تناولها ذات الصلة إلى التسمم الغذائي، والفيروسات أو البكتيريا المعدية. وتشمل الأعراض الإضافية التي يمكن أن يتم الكشف عن آلام في البطن، والانتفاخ، والتقيؤ، ومشاكل في الجهاز الهضمي. وغالبا ما تستخدم أكثر من وصفة طبية والعلاجات المثلية لعلاج هذه الأعراض واستعادة فقدان الصوديوم والإماهة.

اعراض ارتفاع الصوديوم وانخفاض البوتاسيوم

 اعراض ارتفاع الصوديوم وانخفاض البوتاسيوم

البوتاسيوم والصوديوم تعمل معا للسيطرة على توازن الماء في الجسم، ومستوى درجة الحموضة، وضغط الدم، وانتقال النبضات الكهروكيميائية. وجود خلل في واحد من هذين المعدنين غالبا ما يسبب خللا من جهة أخرى. لهذا السبب، فإن علامات وأعراض سواء الكثير من الصوديوم أو البوتاسيوم القليل جدا متشابهة جدا. وفقا لجيمس ف بالش، MD، مؤلف كتاب "الوصفة الغذائية للشفاء"، يمكن أن اختلال التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم يؤدي إلى أمراض القلب.
 
اعراض ارتفاع الصوديوم وانخفاض البوتاسيوم
اعراض ارتفاع الصوديوم وانخفاض البوتاسيوم

أمراض القلب


مستويات البوتاسيوم غير طبيعية، سواء مرتفعة جدا أو منخفضة جدا، يكون لها تأثير كبير على انقباضات القلب التي يمكن الكشف عنها على رسم القلب (ECG). المعروفة باسم اللانظميات القلبية، وهذه الآثار يمكن، في نهاية المطافأن يؤدي إلى السكتة القلبية. وتشمل أعراض أمراض القلب شيوعا تقلبات في نبضات القلب، وارتفاع الكوليسترول في الدم أو انخفاض ضغط الدم.


 الآثار العصبية والعضلية


وجود مستويات البوتاسيوم تحتوي على مستويات منخفضة جدا يسبب العضلات أن تصبح أقل استجابة للمؤثرات التي قد يسبب التعب ملحوظ وضعف العضلات في الساقين، وكذلك ردود الفعل السيئة، تشنجات العضلات وتشنجات الساق. مذل قد تتطور، والذي يسبب الشعور "أحر من الجمر" (عادة في أصابع القدم، أصابع اليدين أو الساقين). وبالمثل، ارتفاع مستويات الصوديوم في كثير من الأحيان كما يظهر ضعف، وكذلك الخمول والانفعالات.


 تأثيرات على الجهاز الهضمي


     انخفاض مستويات البوتاسيوم يسبب انخفاض فى  حركية الجهاز الهضمى، الذي يمكن أن يؤدي إلى انخفاض الشهية، وفقدان الشهية، والإمساك، والغثيان، وفي الحالات الشديدة،التقيؤ.

اعراض الجهاز التنفسي


     في حالات نقص البوتاسيوم الخطيرة، تضعف عضلات الجهاز التنفسي، مما يؤدي إلى التنفس الضحلة وضيق في التنفس.

 الأعراض الكلوية


في الحالات الشديدة من نقص البوتاسيوم، قد يكون ضعف وظائف الكلى بسبب عدم القدرة على تركيز البول، مما تسبب في زيادة كمية البول والبروتين في البول. يؤدي انخفاض البوتاسيوم أيضا إلى الملح الاحتفاظ، والذي يسبب ارتفاع مستويات الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى العطش لا يشبع.

عندما تكون مستويات الصوديوم مرتفعة جدا، وهناك زيادة العطش وعادة اللسان والغشاء المخاطي لتصبح جافة وزجة. الفائض من الماء خارج الخلايا يسبب وذمة، أو تورم، من الأطراف وارتفاع ضغط الدم. إذا تسبب ارتفاع مستويات الصوديوم بسبب فقدان السوائل بسبب نقص ADH، ثم خرج البول مرتفع، وإلا، خرج البول منخفضة.

أعراض أخرى


     وترتبط انخفاض مستويات البوتاسيوم أيضا مع الصداع، وضعف النمو، والأرق، والاكتئاب، وضعف الادراك، حب الشباب، وجفاف الجلد، وقشعريرة والحساسية المفرطة تجاه الجلوكوز. ارتفاع مستويات الصوديوم يمكن أن يؤدي إلى الكبد وأمراض الكلى.

اعراض ارتفاع الصوديوم وانخفاض البوتاسيوم 

السبت، 21 سبتمبر 2013

حكمة باي

 حكمة باي الساحل الشمالي

في حكمة باي هتلقي البيت الي بتحلم بية علي البحر في منطقة من اجمل مناطق مصر في راس الحكمة تقع حكمة باي وبعيد عن كل مناطق التلوث هتملتك شالية بالتقسيط في الساحل الشمالي علي 8 سنوات فقط ومن خلال موقع قرية حكمة باي الساحل الشمالي اتصل بنا الان واحصل علي الشالية المناسب.

الجمعة، 6 سبتمبر 2013

فوائد البطيخ الصحية

فوائد البطيخ الصحية

"فوائد البطيخ الصحية" وبعد أن انتشر من جنوب أفريقيا إلى مناطق أخرى من العالم، أصبح البطيخ علاج مشترك واسترضاء لكثير من الثقافات حول العالم . البطيخ هو النوع الأكثر شيوعا من الشمام على كوكب الأرض، ويأتي إما ببذور أو بدون بذور. ويتمتع البطيخ بالوجود عاما كاملا، على الرغم من أنه وجبة خفيفة شعبية خاصة خلال أشهر الصيف أو عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة فإنة يرطب. وذلك لأن البطيخ ليس حلو فحسب، ولكنه هيدرات وينعش الجسم كذلك.
فوائد البطيخ الصحية
فوائد البطيخ الصحية

تاريخ البطيخ

ومن المعتقد أن البطيخ موطنها الأصلي في الصحراء كالاهاري وقدم إلى أجزاء أخرى من العالم، حيث انتقل الناس من مكان إلى مكان. في القرن 10، كان يجري حصاد البطيخ في الصين. و، في القرن 13th تم إدخال الفاكهة إلى أوروبا. بحلول ذلك الوقت تم توزيعها من خلال ثلاث قارات كبرى. في 1615 تم إدخال كلمة "البطيخ" في القاموس الإنجليزي، والمستعمرين الولايات المتحدة كانت بداية لزراعة هذا المنتج كذلك. البطيخ فاكهة شعبية منذ ذلك الحين، ولكن ما يصل حتى عام 1940 كان من الصعب تصديرة  بسبب العمر الافتراضي القصير، وهو ما يعني أن المزارعين اضطروا إلى بيع المنتج محليا. اليوم، البطيخ وفيرة، وتباع في مختلف الأصناف والأحجام و في جميع أنحاء العالم.

ا نوع البطيخ


يزرع البطيخ في جميع أنحاء العالم وتعرضوا لمختلف المناخات.و تكيفت ثمرة إلى المناخات على مدى آلاف السنين. ونتيجة لذلك، هناك أكثر من 1200 نوعا من الفاكهة، وتتراوح في الحجم والشكل واللون. لديها العديد من الأذواق المختلفة قليلا عن الآخرين.
  

 أهمية البطيخ 

 البطيخ هي ثمرة تقليدية في أفريقيا وتنمو في المناطق الصحراوية تتكون في الغالب من الماء، فهي ثمرة مهمة تسمح لأهالي المنطقة الصحروية بالحصول على الكمية الموصى بهاة، لأن المياه شحيحة. في المناطق كان يندر الطعام وكذلك والبطيخ هي سلعة رخيصة التي هي مصدر جيد لفيتامين C، مما يحسن التغذية في المناطق الفقيرة. في بقية العالم، البطيخ هو الفاكهة متداولة بكثرة في الأسواق الكبيرة في الصين واليابان وفيتنام، والمناطق الجنوبية في أمريكا الشمالية.

 الفوائد الصحية للبطيخ

من "فوائد البطيخ الصحية" انه علاج الصيف المثالي، وتقدم وسيلة لذيذ للتغلب على الحرارة وإرواء عطشك. الحمد لله، فصل الصيف هو موسم للبطيخ. على الرغم من أنك يمكن العثور عليه في الأسواق على مدار السنة، لكن الصيف هو الوقت المناسب سوف تحصل علي البطيخ الطازج على الرغم من كونه فاكهة حلوة وأحب كثيرا، هوغني بالمواد المغذية لجسم الأنسان. وتناول البطيخ تعطيك دفعة لصحتك في حين محيرة ذوقك.

 فيتامين C


     كوب واحد من البطيخ يوفر 25 في المائة من الحاجة اليومية من فيتامين C. يساعد هذا الفيتامين على تعزيز الجهاز المناعي، ويعمل كمضاد للسموم في الجسم.

 الليكوبين


ومن المعروف عن فوائد البطيخ الصحية انة مليئا بمضادات الأكسدة، واحدة من هذه هي الليكوبين، كاروتينويد. ومن المعروف أن يكون مقاتل قوي من عددا من أنواع مختلفة من السرطان.

 الطاقة


     تناول البطيخ يوفر دفعة مؤقتة من الطاقة الطبيعية. لأنه مصدر جيد لعدد من الفيتامينات B، والتي تؤثر على مستوى الطاقة للشخص.


 الرؤية


والليكوبين وفيتامين (أ) الموجودة في البطيخ يمكن أن تساعد في حماية الرؤية. يفعل ذلك عن طريق منع الضمور البقعي وعدد من المشاكل الصحية الأخرى.

 ضغط الدم


 واحدة من المواد المغذية الأخرى في البطيخ هو حمض أميني يسمى arganine. وهذا يساعد على خفض ضغط الدم، فضلا عن الإسهام في تحسين الصحة العامة بشكل عام.

 ما هي القيمة الغذائية للبطيخ؟

 البطيخ هو ثمرة الشمام في الأسرة التي يمكن أن تؤكل أو يصنع منه المشروبات والعصائر. هناك أكثر من 1،200 نوع من البطيخ في طائفة واسعة من الأحجام. لحم البطيخ الأحمر هو عادة، ولكن يمكن أيضا أن يكون البرتقالي والأصفر أو الأبيض

 التغذية


كوبين من البطيخ تحتوي على 46 سعرة حرارية، أي أقل من 1/4 جرام من الدهون، 11.6 غراما من الكربوهيدرات، وتعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات A و C.


 فوائد البطيخ للقلب


  البطيخ هو طبيعي منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يجعلها غذاء صحي للقلب. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على الحفاظ الشرايين وتدفق الدم عبر القلب.

 فاكهه تقضي على العطش


     البطيخ يحتوي على حوالي 92٪ من الماء، مما يجعلها فاكهه تقضي على العطش جيد ومدر للبول.

فوائد قشرالبطيخ


يمكن أن يؤكل قشرة البطيخ مثل الخضروات ويستخدم مثل الحساء ومخلل

 الوقاية من سرطان البروستات


     بعض الناس يعتقدون ان مزيج  الشاي الأخضرو
البطيخ يقلل من مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

تخفيف تشنجات العضلات


البوتاسيوم الموجودة في البطيخ يمكن أن تساعد على منع تقلصات العضلات. كوبين من البطيخ توفير 10 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم.

دليل تغذية البطيخ

منذ الآلاف السنين، والناس كانت تتمتع بالبطيخ. ومن غير الواضح، مع ذلك، متى كان الناس يدركون مدى صحة الثمرة. فقد وجد في الأصل في أفريقيا، ولكن الصين الآن المورد للبطيخ .

 Wonderfruit


ليس فقط  البطيخ يتمتع بها كثير من الناس لمذاقه منعش، والفواكه الغنية المضادة للأكسدة هو حليف قوي في محاربة الربو، تصلب الشرايين، والسكري، وسرطان القولون والتهاب المفاصل، مع الحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. ولديها 48 فقط سعرة حرارية دون دهن تقريبا لكل حصة كوب واحد.

الفيتامينات التي يحتوي عليها البطيخ 


 الفيتامينات
 
 كوب واحد من البطيخ يحتوي على أكثر من 10 من  المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين (أ)، والتي تؤثر على صحة العين، وكذلك زيادة فعالية خلايا الدم البيضاء.
يحتوي 20 في المئة من RDA لفيتامين C، والذي يساعد نظام المناعة في الجسم في درء العدوى والفيروسات.
 
فيتامين B6 وجدت في البطيخ تنتج السيروتونين، الميلاتونين والدوبامين، ومن المعتقد وآخرها للمساعدة في تقليل القلق والذعر.
 
البطيخ هو أيضا مصدر جيد من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على ابقاء الجسم رطب ومنع التشنج في العضلات.

الحد من خطر الإصابة بسرطان


     البطيخ هو مصدر كبير للالليكوبين، وهي مضادة للأكسدة التي تساعد على إعطاء البطيخ لونه أحمر. وفقا لجمعية السكري الأمريكية، اللايكوبين يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية. الليكوبين وقد وجد أيضا أن يخفض من خطر السرطان الرئة والمعدة، في أبحاث لافتا أيضا إلى حماية ممكنة ضد البنكرياس والقولون والمستقيم، المريء، عن طريق الفم تجويف، وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

الأطعمة التي تحتوي على مضادات الهيستامين

 الأطعمة التي تحتوي على مضادات الهيستامين

الهيستامين والمواد الكيميائية في الجسم تطلق عندما تعاني من الحساسية أو الانفلونزا. مضادات الأكسدة تساعد على وقف أعراض الحساسية عن طريق حماية الأنسجة من آثار الهيستامين. ويمكن الحصول على معظم مضادات الهيستامين من المصادر الطبعية

    فيتامين C


 
فيتامين C يساعد على رفع الحصانة ويقلل من كمية الهستامين في الجسم. أسهل طريقة للحصول على فيتامين C من الحمضيات. ومن الأمثلة على ذلك البرتقال والليمون. غيرها من الفواكه التي تحتوي على فيتامين C وتشمل البرقوق كاكادو، والتي هي أصلية في أستراليا، وcamucamu، والتي وجدت في منطقة الأمازون، والكرز، اللون الشائع في معظم أنحاء الأمريكتين.
    
Quercitin
هذا هو نوع من الفلافونويد التي تعمل ومضادات الهيستامين الطبيعية. كما فلافونويدس هي مضادات الأكسدة القوية، قد يكون معظم الأطعمة التي تتركز فيها نسبة عالية من quercitin تساعد أيضا في منع أمراض القلب والسرطان والسكتة الدماغية. باعتبارها مضادات الهيستامين، quercitin غير فعالة بشكل خاص في خفض العطس، حكة في العيون / الأنف والممرات الأنفية المنتفخة والاكزيما. الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على quercitin تشمل الحمضيات والتفاح والتوت. البعض الآخر الخضار الورقية والفلفل الحار. تم العثور أيضا في الشاي الأسود Quercitin      
   
الملح

        
الملح هو واحد من المصادر الطبيعية للمضادات. فإنه يساعد على تخفيف سيلان الأنف واحتقان في الحلق والرئتين. ومع ذلك، إذا كنت تستخدم الكثير من الملح وسوف يتم الافراج الهيستامين أيضا في الجسم.
    
بيكنوغينول

        
هذا هو الفلافونويد في آن معا ومضادات الهيستامين الطبيعية المضادة للأكسدة وملف. يتم استخراج فإنه من شجرة الصنوبر اللحاء الفرنسية ومضاد للالتهابات. أنه يخفف من انتفاخ العينين.
    
مستخلصات بذور العنب

       ت
عتبربذور العنب  مضادات لأنه يحتوي على بروانثوسيانيدينس، والتي توجد في قشور بذور العنب والعنب. وبصرف النظر عن تخفيف الحساسية، واستخراج بذور العنب قد تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكتة الدماغية.