>

الجمعة، 6 سبتمبر 2013

فوائد البطيخ الصحية

فوائد البطيخ الصحية

"فوائد البطيخ الصحية" وبعد أن انتشر من جنوب أفريقيا إلى مناطق أخرى من العالم، أصبح البطيخ علاج مشترك واسترضاء لكثير من الثقافات حول العالم . البطيخ هو النوع الأكثر شيوعا من الشمام على كوكب الأرض، ويأتي إما ببذور أو بدون بذور. ويتمتع البطيخ بالوجود عاما كاملا، على الرغم من أنه وجبة خفيفة شعبية خاصة خلال أشهر الصيف أو عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة فإنة يرطب. وذلك لأن البطيخ ليس حلو فحسب، ولكنه هيدرات وينعش الجسم كذلك.
فوائد البطيخ الصحية
فوائد البطيخ الصحية

تاريخ البطيخ

ومن المعتقد أن البطيخ موطنها الأصلي في الصحراء كالاهاري وقدم إلى أجزاء أخرى من العالم، حيث انتقل الناس من مكان إلى مكان. في القرن 10، كان يجري حصاد البطيخ في الصين. و، في القرن 13th تم إدخال الفاكهة إلى أوروبا. بحلول ذلك الوقت تم توزيعها من خلال ثلاث قارات كبرى. في 1615 تم إدخال كلمة "البطيخ" في القاموس الإنجليزي، والمستعمرين الولايات المتحدة كانت بداية لزراعة هذا المنتج كذلك. البطيخ فاكهة شعبية منذ ذلك الحين، ولكن ما يصل حتى عام 1940 كان من الصعب تصديرة  بسبب العمر الافتراضي القصير، وهو ما يعني أن المزارعين اضطروا إلى بيع المنتج محليا. اليوم، البطيخ وفيرة، وتباع في مختلف الأصناف والأحجام و في جميع أنحاء العالم.

ا نوع البطيخ


يزرع البطيخ في جميع أنحاء العالم وتعرضوا لمختلف المناخات.و تكيفت ثمرة إلى المناخات على مدى آلاف السنين. ونتيجة لذلك، هناك أكثر من 1200 نوعا من الفاكهة، وتتراوح في الحجم والشكل واللون. لديها العديد من الأذواق المختلفة قليلا عن الآخرين.
  

 أهمية البطيخ 

 البطيخ هي ثمرة تقليدية في أفريقيا وتنمو في المناطق الصحراوية تتكون في الغالب من الماء، فهي ثمرة مهمة تسمح لأهالي المنطقة الصحروية بالحصول على الكمية الموصى بهاة، لأن المياه شحيحة. في المناطق كان يندر الطعام وكذلك والبطيخ هي سلعة رخيصة التي هي مصدر جيد لفيتامين C، مما يحسن التغذية في المناطق الفقيرة. في بقية العالم، البطيخ هو الفاكهة متداولة بكثرة في الأسواق الكبيرة في الصين واليابان وفيتنام، والمناطق الجنوبية في أمريكا الشمالية.

 الفوائد الصحية للبطيخ

من "فوائد البطيخ الصحية" انه علاج الصيف المثالي، وتقدم وسيلة لذيذ للتغلب على الحرارة وإرواء عطشك. الحمد لله، فصل الصيف هو موسم للبطيخ. على الرغم من أنك يمكن العثور عليه في الأسواق على مدار السنة، لكن الصيف هو الوقت المناسب سوف تحصل علي البطيخ الطازج على الرغم من كونه فاكهة حلوة وأحب كثيرا، هوغني بالمواد المغذية لجسم الأنسان. وتناول البطيخ تعطيك دفعة لصحتك في حين محيرة ذوقك.

 فيتامين C


     كوب واحد من البطيخ يوفر 25 في المائة من الحاجة اليومية من فيتامين C. يساعد هذا الفيتامين على تعزيز الجهاز المناعي، ويعمل كمضاد للسموم في الجسم.

 الليكوبين


ومن المعروف عن فوائد البطيخ الصحية انة مليئا بمضادات الأكسدة، واحدة من هذه هي الليكوبين، كاروتينويد. ومن المعروف أن يكون مقاتل قوي من عددا من أنواع مختلفة من السرطان.

 الطاقة


     تناول البطيخ يوفر دفعة مؤقتة من الطاقة الطبيعية. لأنه مصدر جيد لعدد من الفيتامينات B، والتي تؤثر على مستوى الطاقة للشخص.


 الرؤية


والليكوبين وفيتامين (أ) الموجودة في البطيخ يمكن أن تساعد في حماية الرؤية. يفعل ذلك عن طريق منع الضمور البقعي وعدد من المشاكل الصحية الأخرى.

 ضغط الدم


 واحدة من المواد المغذية الأخرى في البطيخ هو حمض أميني يسمى arganine. وهذا يساعد على خفض ضغط الدم، فضلا عن الإسهام في تحسين الصحة العامة بشكل عام.

 ما هي القيمة الغذائية للبطيخ؟

 البطيخ هو ثمرة الشمام في الأسرة التي يمكن أن تؤكل أو يصنع منه المشروبات والعصائر. هناك أكثر من 1،200 نوع من البطيخ في طائفة واسعة من الأحجام. لحم البطيخ الأحمر هو عادة، ولكن يمكن أيضا أن يكون البرتقالي والأصفر أو الأبيض

 التغذية


كوبين من البطيخ تحتوي على 46 سعرة حرارية، أي أقل من 1/4 جرام من الدهون، 11.6 غراما من الكربوهيدرات، وتعتبر مصدرا جيدا للفيتامينات A و C.


 فوائد البطيخ للقلب


  البطيخ هو طبيعي منخفضة في الدهون المشبعة والكوليسترول، مما يجعلها غذاء صحي للقلب. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على الحفاظ الشرايين وتدفق الدم عبر القلب.

 فاكهه تقضي على العطش


     البطيخ يحتوي على حوالي 92٪ من الماء، مما يجعلها فاكهه تقضي على العطش جيد ومدر للبول.

فوائد قشرالبطيخ


يمكن أن يؤكل قشرة البطيخ مثل الخضروات ويستخدم مثل الحساء ومخلل

 الوقاية من سرطان البروستات


     بعض الناس يعتقدون ان مزيج  الشاي الأخضرو
البطيخ يقلل من مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

تخفيف تشنجات العضلات


البوتاسيوم الموجودة في البطيخ يمكن أن تساعد على منع تقلصات العضلات. كوبين من البطيخ توفير 10 في المائة من الكمية اليومية الموصى بها من البوتاسيوم.

دليل تغذية البطيخ

منذ الآلاف السنين، والناس كانت تتمتع بالبطيخ. ومن غير الواضح، مع ذلك، متى كان الناس يدركون مدى صحة الثمرة. فقد وجد في الأصل في أفريقيا، ولكن الصين الآن المورد للبطيخ .

 Wonderfruit


ليس فقط  البطيخ يتمتع بها كثير من الناس لمذاقه منعش، والفواكه الغنية المضادة للأكسدة هو حليف قوي في محاربة الربو، تصلب الشرايين، والسكري، وسرطان القولون والتهاب المفاصل، مع الحد من خطر الاصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. ولديها 48 فقط سعرة حرارية دون دهن تقريبا لكل حصة كوب واحد.

الفيتامينات التي يحتوي عليها البطيخ 


 الفيتامينات
 
 كوب واحد من البطيخ يحتوي على أكثر من 10 من  المئة من السعرات اليومية الموصى بها من فيتامين (أ)، والتي تؤثر على صحة العين، وكذلك زيادة فعالية خلايا الدم البيضاء.
يحتوي 20 في المئة من RDA لفيتامين C، والذي يساعد نظام المناعة في الجسم في درء العدوى والفيروسات.
 
فيتامين B6 وجدت في البطيخ تنتج السيروتونين، الميلاتونين والدوبامين، ومن المعتقد وآخرها للمساعدة في تقليل القلق والذعر.
 
البطيخ هو أيضا مصدر جيد من المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على ابقاء الجسم رطب ومنع التشنج في العضلات.

الحد من خطر الإصابة بسرطان


     البطيخ هو مصدر كبير للالليكوبين، وهي مضادة للأكسدة التي تساعد على إعطاء البطيخ لونه أحمر. وفقا لجمعية السكري الأمريكية، اللايكوبين يساعد على خفض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض القلب والأوعية الدموية. الليكوبين وقد وجد أيضا أن يخفض من خطر السرطان الرئة والمعدة، في أبحاث لافتا أيضا إلى حماية ممكنة ضد البنكرياس والقولون والمستقيم، المريء، عن طريق الفم تجويف، وسرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق