>

السبت، 28 سبتمبر 2013

اسباب نقص الصوديوم في الدم


"اسباب نقص الصوديوم في الدم ""مستويات الصوديوم المنخفضة في الدم تحدث عندما يكون هناك تركيز أقل من العادي من الصوديوم في الدم. هذا هو شرط كثيرا ما يشار إلى نقص صوديوم الدم. الصوديوم المنحل بالكهرباء أن يساعد في الحفاظ على ضغط الدم ويساعد على تنظيم الأعصاب والعضلات وظيفة. يمكن لمستويات منخفضة الصوديوم يسبب أعراض بما في ذلك الارتباك، الخمول، والتشنج، والتي يوجه عادة على حسب ظروف طبية أخرى أو أمراض. يمكن أن يحدث انخفاض مستويات الصوديوم في الدم نتيجة لعدد من الأسباب والظروف التي يمكن أن يتم الكشف عن.
 
اسباب نقص الصوديوم في الدم
اسباب نقص الصوديوم في الدم

قصور الغدة الكظرية


   قصور الكظر هو نقص الغدة الكظرية التي تسبب الغدد الكظرية، وتقع على الجزء العلوي من الكليتين، لإنتاج كميات كافية من هرمونات الستيرويد. معظم الأعراض الناجمة عن hypoadrenalsim هي نتيجة لانخفاض في إنتاج هرمون الكورتيزول الستيرويد. هذا الشرط يمكن أن تكون قاتلة إذا تركت دون تشخيص وتصحيحها. قصور الكظر يمكن أن يكون عاملا رئيسيا في التسبب في انخفاض مستويات الصوديوم في الدم بالإضافة إلى المساهمة في انخفاض مستويات السكر، هرمون الكورتيزول في الدم.

 قصور الغدة الدرقية 

  الغدة الدرقية تعرف أنها يسبب المستويات المنخفضة  من الصوديوم في الدم.والتى  تحدث قصور الغدة الدرقية عند الغدة الدرقية لا تنتج ما يكفي من هرمون الغدة الدرقية للجسم ليعمل وإرسال الرسائل الكيميائية اللازمة لأجزاء أخرى من الجسم التي تنظم الهرمونات ومستويات التمثيل الغذائي. الغدة الدرقية هي حالة شائعة غالبا ما تذهب دون تشخيص ولكن يمكن علاجها بسهولة؛ يؤثر هذا الشرط كل من الرجال والنساء لكنها أكثر شيوعا في النساء.

 الملح فقدان إعتلال الكلى


     يسبب فقدان الملح إعتلال الكلى غير طبيعي البولية فقدان الصوديوم التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وظهور آثار جانبية مثل القيء والجفاف، وانهيار الأوعية الدموية. هذا الشرط هو أكثر شيوعا في الأطفال من البالغين، وأنه هو مساهم معروف جيدا لانخفاض مستويات الدم الصوديوم. وقد تم ربط أسباب فقدان الملح اعتلال الكلية إلى الأجهزة المصابة، واضطرابات المناعة الذاتية، والحساسية والاضطرابات الوراثية. يتم التعامل مع حالة من خلال مراقبة كمية الملح واستخدام الأدوية التي تساعد على خفض ضغط الدم وحماية الكلى.

مدرات البول


     من المعروف أن استخدامات مدرات البول للمساهمة في انخفاض مستويات الصوديوم في الدم. وتستخدم مدرات البول لإزالة السوائل من الجسم عن طريق التبول. ويمكن أن تكون أكثر من وصفة طبية أو أدوية الوصفات الطبية والعلاجات شمولي أيضا يستخدم لعلاج احتباس السوائل في أنسجة الجسم لحالة تعرف باسم ذمة. وتستخدم مدرات البول أيضا كأداة مساعدة في فقدان الوزن للمساعدة في إطلاق سراح السوائل في الجسم التي تم الاحتفاظ بها. الاستخدام المفرط لهذه مدرات البول يمكن أن يعزى إلى مستويات الصوديوم منخفضة في الدم، ويمكن أن يحدث الجفاف إذا لم يتم مراقبة هذه النظم.

 الإسهال


     الإسهال هو مشكلة شائعة ما هو معروف لتحريك مستويات الصوديوم منخفضة في الدم، بالإضافة إلى الغثيان، وجفاف. بل هو فضفاض، البراز المائي التي غالبا ما تسببها شيء التي تم تناولها ذات الصلة إلى التسمم الغذائي، والفيروسات أو البكتيريا المعدية. وتشمل الأعراض الإضافية التي يمكن أن يتم الكشف عن آلام في البطن، والانتفاخ، والتقيؤ، ومشاكل في الجهاز الهضمي. وغالبا ما تستخدم أكثر من وصفة طبية والعلاجات المثلية لعلاج هذه الأعراض واستعادة فقدان الصوديوم والإماهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق