>

الأحد، 27 أكتوبر 2013

نقص فيتامين د عند النساء الأسباب والاعراض والعلاج

 اسباب وأعراض وعلاج نقص فيتامين د عند النساء

ألم العظام هى احد أعراض نقص فيتامين (د) لدى النساء. تابعوا السطور القادمة لتتعرفوا علي كافة الأعراض الأخرى من نقص فيتامين D.


يتم إنتاج فيتامين D في الجسم عندما يتعرض الجسم لأشعة الشمس. وفي وقت سابق، كان من رأي الخبراء أن إنتاج فيتامين D من شأنه أن يحمي الجسم من الكساح. ومع ذلك، فقد أظهرت الدراسات الحديثة أن فيتامين (د) يحمي الجسم من العديد من الأمراض الأخرى . وبالتالي نقص فيتامين D ليس شرطا مرغوبا فيه. القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين (د) هي حوالي 400 وحدة في اليوم للشخص البالغ. ام  كبار السن، فوق 50 سنة ، من المطلوب  بالنسبة لهم ان يزيدوا الجرعة  على 600 وحدة في اليوم الواحد. ويقال إن الشخص الذي لا يحصل على هذه الكمية اللازمة يتعرض لنقص فيتامين د . دعونا نلقي نظرة على بعض من أعراض نقص فيتامين D في النساء.
 التعب في العضلات ، وضعف العضلات، وآلام في العظام والكسور المتكررة هي أعراض نقص فيتامين D الأكثر شيوعا عند النساء . بخلاف هذه ، وتشمل أعراض نقص فيتامين D أكثر خطورة الاكتئاب غير المبررة ، وانخفاض مستويات الطاقة ، التعب المستمر ، عدم القدرة على التركيز وتقلب المزاج . أعراض خطيرة أخرى من انخفاض مستويات فيتامين (د) وتشمل اضطرابات النوم والمخالفات النوم الأخرى . 

 الجهاز المناعي للمرأة مع المستويات المنخفضة من فيتامين (د) هي أيضا ضعيفة جدا  إذا كانت المرأة كبيرة في السن  ، وإمكانية وقوعها في الكثير من الأحيان و انخفاض مستويات الطاقة المزمنة هي أعراض مهمة جدا و خطيرة لنقص فيتامين (د) فيتامين D3 هو فيتامين مهم يمكن أن يكون مفيدا في الحفاظ على صحة عظام المرأة. الهيكل العظمي الضعيف و آلام العظام الثابته هي واحده من اعراض نقص فيتامين D3 عند النساء . الأعراض الأخرى لنقص فيتامين (د) لدى النساء تشمل مشاكل عصبية وآلام الظهر . هشاشة العظام هي أيضا نتيجة ل انخفاض مستويات فيتامين D.


أعراض نقص فيتامين د عند الحامل 

تعانين من الاكتئاب ، والألم المزمن وتقلبات مزاجية حادة. فمن الضروري أن المرأة الحامل تأخذ ما يكفي من فيتامين D كما انه من المهم جدا لتطوير النمو السليم للجنين. في الطفل، والعظام لينة، والتهيج، والضعف، والتعب وضعف النمو العام والتنمية منذ أن مرحلة الطفولة المبكرة هي كل نتائج نقص فيتامين D. وبالتالي، فمن الضروري أن النساء الحوامل يجب أن تستهلك ما يكفي من فيتامين D لتفادي أي نقص.
  
 أسباب نقص فيتامين د عند النساء

ما يسبب انخفاض مستويات فيتامين (د) والذين هم في خطر نقص فيتامين (د)؟ أولئك الذين يتبعون نظام غذائي نباتي هي في خطر أعلى من يعانون من انخفاض مستويات فيتامين (د)، منذ بصرف النظر عن الشمس، وجميع المصادر الأخرى من فيتامين D هي المنتجات الحيوانية، مثل صفار البيض. ويتسبب نقص فيتامين (د) لدى النساء أيضا إذا كانوا يعانون من السمنة المفرطة حيث أن جميع فيتامين D في تقديم يحصل على امتصاص الدم من قبل خلايا الدهون، مما يؤدي إلى خفض مستويات فيتامين D في الدم. هذا يسبب نقص في فيتامين D في الجسم عموما. صاحبات البشرة الداكنة هي أيضا في خطر المعاناة من نقص فيتامين D باسم الميلانين في الجلد يمنع النقع من فيتامين D من الشمس. وأخيرا، لوحظ نقص فيتامين (د) لدى النساء عندما لا يتعرضون لأشعة الشمس.

علاج نقص فيتامين د عند النساء

اختبارات الدم والأشعة السينية هي الطرق لتشخيص نقص فيتامين (د) . مرة واحدة الطبيب لديه الخبرليتعرف علي اعراض نقص فيتامين د  ، و يمكن اتخاذ قرار بشأن المسار الصحيح من العلاجات. ينصح بمتطلبات فيتامين (د) يوميا من الجسم . ومع ذلك ، إذا كان نقص فيتامين د معتدل جدا ، بما في ذلك ويطلب من الأطعمة الغنية في فيتامين (د) ليتم تضمينها في النظام الغذائي اليومي . الأطعمة مثل الأسماك والبيض هي مصادر جيدة جدا من فيتامين (د) في حالات النقص الشديد ، فإن الشخص قد يحتاج إلى أخذ حقن من أجل علاج نقص فيتامين د  . ومع ذلك ، مصادر الغذاء والمكملات الغذائية هي أفضل من الحقن.
بعد قراءة هذا المقال ، إذا كنت تشعر أنك تعاني من  هذه الأعراض ، فمن المستحسن أن تسعى للمساعدة وطلب المشورة الطبية . وتشمل فيتامين D الأطعمة لتناول الطعام في النظام الغذائي الخاص بك والتمتع بأشعة الشمس في الصباح الباكر للتخلص من هذا النقص.

 نقص فيتامين د عند النساء الأسباب والاعراض والعلاج

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق